احصائيات المدونة

رد شبهات النصارى

الثلاثاء، 23 يوليو 2013

إجرام ووحشية ودموية

.

إجرام ووحشية ودموية

.

الارهاب

.

ليس جديداً علينا عندما نقول أن الوصية السادسة من الوصايا العشرة التي تلقاها موسى من ربه (يسوع كما يؤمن الصليبي) هو وصية
.

لا تقتل

.
.
.

هل هذه الوصية تمنع تماما القتل بدون قيد أو شرط ؟هناك من يتعاطف ويدعي أنها وصية واضحة تمنع القتل بجميع أشكاله ، وهناك من يخفف الحدة ويعتبر أن هذه الوصية لا تنطبق إلا على الحيوانات ، وهناك من يؤمن بل ويؤكد انه إعلان صريح للقتل .من أكثر المزايا في العهدين القديم والجديد بجميع لغاته هي تمييز صيغة الجمع من المفرد كما كان واضحاً وضوح الشمس في قوله : (لا تحلف باسم الربّ إلهك باطلا – لا تقتل – لا تزن – لا تسرق )وبهذا يتضح لنا أن الوصايا محددة للمفرد لا للجمع .ولا يخفي علينا أن الوصايا العشرة جاءت بسفر الخروج بالإصحاح عشرين ولكن الأغرب من ذلك نجد أن هناك نصوص أخر بنفس السفر بالإصحاح الحادي والعشرون تحمل عقوبة القتل مثل : (21: 12 من ضرب انسانا فمات يقتل قتلا)وعندما نقرأ الوصايا العشرة ونقرأ كتب أسفار الشريعة الخمسة نجد أن أحكام القتل جاءت من خلال الإخلال بأول سبعة وصايا من والوصايا العشرةفكيف تحمل اسفار الشريعة وصايا تمنع تطبيق الناموس ؟ مثل (لا تقتل) .

كيف يحمل الناموس احكام من خالف الوصايا علماً بأن الوصايا تمنع من تطبيق الناموس على من أخل بالوصايا ؟

لنستعرض ما جاء بالعهدين القديم والجديد من إجرام ونرى كيف خالف الناموس الوصايا العشرة وكيف خالفت الوصايا العشرة الناموس .

ملحوظة : لو أنكرت المسيحية تعاليم يسوع بالعهدين فهذا يعتبر نسخ في الأحكام ، فهل تقبل اليهودية والمسيحية الناسخ والمنسوخ ؟

نبدأ عرض الإجرام اليسوعي :-
=———————–=

.


إرسال تعليق

تابع كل جديد برسالة الكترونيه لـ إيميلك فورا