احصائيات المدونة

رد شبهات النصارى

الثلاثاء، 23 يوليو 2013

عهد الذكر ختانه وعهد الانثى!

عهد الذكر ختانه وعهد الانثى!

 

 

عهد الذكر ختانه وعهد الانثى(!) النساء انجاس أثناء فترة الحيضِ ولسبعة الأيام بعدئذ، وبمعنى آخر: النساء انجاس لمدة خمسة عشرة يوماً .. أي النساء نصف حياتهم أنجاس {اللاويين 15(19-28) ، حزقيال (18-6)}.وإذا أرادت أن تطهر نفسها بعد هذه الفترة كل شهر فعليها أن تقدم قربان ذنب {اللاويين 15(29-30)}. لكن الذكور هم الذين ينالون العهد السماوي لحظة ختانهم فقط .
تكوين 17
7 و اقيم عهدي بيني و بينك و بين نسلك من بعدك في اجيالهم عهدا ابديا لاكون الها لك و لنسلك من بعدك 8 و اعطي لك و لنسلك من بعدك ارض غربتك كل ارض كنعان ملكا ابديا و اكون الههم 9 و قال الله لابراهيم و اما انت فتحفظ عهدي انت و نسلك من بعدك في اجيالهم 10 هذا هو عهدي الذي تحفظونه بيني و بينكم و بين نسلك من بعدك يختن منكم كل ذكر 11 فتختنون في لحم غرلتكم فيكون علامة عهد بيني و بينكم 12 ابن ثمانية ايام يختن منكم كل ذكر في اجيالكم وليد البيت و المبتاع بفضة من كل ابن غريب ليس من نسلك 13 يختن ختانا وليد بيتك و المبتاع بفضتك فيكون عهدي في لحمكم عهدا ابديا 14 و اما الذكر الاغلف الذي لا يختن في لحم غرلته فتقطع تلك النفس من شعبها انه قد نكث عهدي
خروج 4
24وبينما موسى في الطَّريقِ لاقاهُ الرّبُّ في مكانٍ لِلمَبيتِ وحاولَ أنْ يُميتَه. 25فأخذَت صَفُّورَةُ اَمرأتُه صَوَّانَةً فختَنَتِ اَبنَها ومسَّت بِها رِجلَي موسى وقالت: «أنتَ الآنَ عريسُ دَمِ لي». 26فعَفَ عَنهُ الرّبَ عِندَما قالت: «عريسُ دَمِ لي»، مِنْ أجلِ الختانِ.
لكن هناك سؤال يطرح نفسه فنقول : إن كان العهد بين الرب وأنبيائه الذكور مشرط بالختان {خروج4(24-26)}) ، فما هي شروط العهد بين الرب وأنبيائه الإناث (خروج 15:20)( قض 4:4)( 2اخ 34:22)( نحميا 6:14)( لو 2:36)؟

إرسال تعليق

تابع كل جديد برسالة الكترونيه لـ إيميلك فورا