احصائيات المدونة

رد شبهات النصارى

الثلاثاء، 23 يوليو 2013

اقوى نصوص اهانة وتوبيخ المرأة فى الكتاب المقدس

 اولا احب ابداء بقول العلامة

جيروم



 لا يوجد شئ أوسخ من المرأة فى فترتها ….كما يقول العلامة جيروم

Routledge international encyclopedia of women

.

.

……….

.

 

استعباد 32 ألف عذراء موسى يستعبد 32 ألف عذراء {العدد 31 (18)-(35)}.
العدد31
18 لكن جميع الاطفال من النساء اللواتي لم يعرفن مضاجعة ذكر ابقوهن لكم حيات
العدد 31
35 و من نفوس الناس من النساء اللواتي لم يعرفن مضاجعة ذكر جميع النفوس اثنين و ثلاثين الفا



ماذا نفعل لـيكون نساء للرجال الإسرائيليون يذبحون إسرائيليون آخرون (يابيش جلعاد ) ليحصلوا على بنات عذارى ليتخذوهن زوجات لهم {قضاة 21(1-14)}.
قضاة 21
1 وحلف رجال بني إسرائيل في المصفاة وقالوا: ((لا يزوج رجل منا ابنته لأحد من بني بنيامين)). 2: وقدم الشعب إلى بيت إيل وبقوا هناك أمام الله إلى المساء ورفعوا أصواتهم وبكوا بكاء شديدا. 3: وقالوا: ((لماذا يا رب إله إسرائيل حدث هذا في بني إسرائيل؟ لماذا فقدوا اليوم سبطا من أسباطهم؟)) 4: وبكر الشعب في الصباح فبنوا هناك مذبحا وقدموا محرقات وذبائح سلامة، 5: وسألوا: ((من هي العشيرة الـتي لم تصعد إلى المجمع أمام الرب من جميع عشائر بني إسرائيل؟)) وكانوا حلفوا يمينا معظمة على من لا يصعد إلى الرب في المصفاة أنه موتا يموت. 6: وندم بنو إسرائيل على ما فعلوا بقبـيلة بنيامين إخوتهم وقالوا: ((اليوم انقطعت قبـيلة من بني إسرائيل، 7: فماذا نفعل لـيكون نساء للرجال الـذين بقوا منهم أحياء، ونحن حلفنا بالرب أن لا نعطيهم من بناتنا زوجات؟)) 8: ثم سألوا: ((أية عشيرة من بني إسرائيل لم تصعد إلى الرب في المصفاة؟)) 9: فتفقدوا الشعب فرأوا أنه لم يحضر أحد من يابـيش جلعاد. 10: فأرسل المجمع إلى يابـيش اثني عشر ألف رجل أشداء وأمروهم: ((إذهبوا واقتلوا أهل يابـيش بحد السيف مع النساء والأطفال. 11: وهذا ما تعملونه: تقتلون كل ذكر وكل امرأة ضاجعت رجلا)). 12: فوجدوا من سكان يابـيش أربع مئة فتاة عذراء، فجاءوا بهن إلى المحلة في شيلوه الـتي في أرض كنعان. 13: وأرسل المجمع إلى بني بنيامين الـذين في سلع رمون يدعونهم للصلح. 14: فجاء إليهم بنو بنيامين في ذلك الوقت فأعطوهم النساء اللواتي لم يقتلوهن من نساء يابـيش جلعاد، فلم يكن كافيات…. الترجمة المشتركة



اخطف لنفسك امرأة

اخطف لنفسك امرأة الإسرائيليون اوصوا بني بنيامين بخطف النساء للحصول على زوجات حتى ولو كانت متزوجة ولها أولاد من قبل .{قضاة 21(16-23)}.
قضاة 21
16 فقال شيوخ الجماعة ماذا نصنع بالباقين في امر النساء لانه قد انقطعت النساء من بنيامين 17 و قالوا ميراث نجاة لبنيامين و لا يمحى سبط من اسرائيل 18 و نحن لا نقدر ان نعطيهم نساء من بناتنا لان بني اسرائيل حلفوا قائلين ملعون من اعطى امراة لبنيامين 19 ثم قالوا هوذا عيد الرب في شيلوه من سنة الى سنة شمالي بيت ايل شرقي الطريق الصاعدة من بيت ايل الى شكيم و جنوبي لبونة 20 و اوصوا بني بنيامين قائلن امضوا و اكمنوا في الكروم 21 و انظروا فاذا خرجت بنات شيلوه ليدرن في الرقص فاخرجوا انتم من الكروم و اخطفوا لانفسكم كل واحد امراته من بنات شيلوه و اذهبوا الى ارض بنيامين 22 فاذا جاء اباؤهن او اخوتهن لكي يشكوا الينا نقول لهم تراءفوا عليهم لاجلنا لاننا لم ناخذ لكل واحد امراته في الحرب لانكم انتم لم تعطوهم في الوقت حتى تكونوا قد اثمتم 23 ففعل هكذا بنو بنيامين و اتخذوا نساء حسب عددهم من الراقصات اللواتي اختطفوهن و ذهبوا و رجعوا الى ملكهم و بنوا المدن و سكنوا بها



اشتهي وضاجع من شئت

اشتهي وضاجع من شئت إذا سبيت نساء و رأيت في السبي امرأة جميلة الصورة فاشتهيتها فخذها لك زوجة بالإكراه ، واحلق شعرها لتصبح قرعة وقلم اظافرها واخلع عليها ثيابها واتركها في بيت لمدة شهر تصرخ وتولول ، فبذلك ستستسلم وتخضع لك ولشهواتك وبذلك يحق لك أن تتزوجها بالإكراه ، وإن أخذت شهوتك منها فطلقها بدون مقابل {التثنية 21(10-14)}.
التثنية 21
10 اذا خرجت لمحاربة اعدائك و دفعهم الرب الهك الى يدك و سبيت منهم سبيا 11 و رايت في السبي امراة جميلة الصورة و التصقت بها و اتخذتها لك زوجة 12 فحين تدخلها الى بيتك تحلق راسها و تقلم اظفارها 13 و تنزع ثياب سبيها عنها و تقعد في بيتك و تبكي اباها و امها شهرا من الزمان ثم بعد ذلك تدخل عليها و تتزوج بها فتكون لك زوجة 14 و ان لم تسر بها فاطلقها لنفسها لا تبعها بيعا بفضة و لا تسترقها من اجل انك قد اذللتها


العذارى للكهنة والأرامل أنواع اي امرأة مطلقة نجسة وقذرة لأنها في بمثابة العاهرة ، وهي غير مناسبة لتكون زوجة كاهن {لاويين (21:7) ، حزقيال(44:22)}.
اللاويين21
7: ((بامرأة زانية أو مدنسة فضت بكارتها، أو مطلقة من بعلها، لا يتزوج الكاهن، لأن الكاهن مكرس لإلهه……. 13: وعلى الكاهن أن يأخذ امرأة بكرا من قومه، 14: لا مطلقة ولا مدنسة فضت بكارتها ولا زانية 15: لئلا يدنس نسله بين قومه …. الترجمة المشتركة
حزقيال 44
22: ولا يتزوجون أرملة ولا مطلقة، بل يتزوجون أبكارا من ذرية إسرائيل، أو أرملة كاهن… الترجمة المشتركة
يقول القمص انطونيوس فكري في تفسير هذه الفقرة : لو ماتت زوجة الكاهن لا يتزوج ثانية لأن كل بنات الشعب بناته لا يتزوج منهن… وقال ايضا في تفسير سفر اللاويين : كان الكاهن يمنع من الزواج من زانية ولو تابت أو مطلقة فهى طلقت لكراهية زوجها الأول لها (يمكن العكس هو الأصح يا انطونيوس) ، حتى لا يكون هذا سبب تعيير الناس له أو تكون سبب شك ينغص حياته .
تعليق : كيف يُمنع الكاهن من الزواج من زانية حتى ولو تابت علماً بأن يسوع أشار بأن الزواني (التائبات) يسبقونكم للملكوت (متى21:31) كما أن الرب أباح للأنبياء الزواج من زواني عاهرات (هوشع1:2) ، فهل الكاهن أشرف واطهر من النبي ؟
قال القمص تادرس ملطي : في الكنيسة القبطية لا يتزوج الكاهن بعد نواله سر الكهنوت مطلقًا إذ صار أبًا، ينظر إلى جميع الفتيات والنساء كبناته، فلا يتزوج الأب ابنته………… الغريب ان يوسف النجار(يوسف هالي) تزوج أخته الشرعية مريم العذراء بنت هالي والكنيسة القبطية تمنع الكاهن من الزواج لمجرد أنها أشارت رمزاً بأن كل النساء أصبحن إخوته ؟


بالإكراه تحصل على المرأة التثنية22
28: وإذا صادف رجل فتاة بكرا لم تخطب، فأمسكها وضاجعها فانكشف أمرها 29: يعطي ذلك الرجل لأبي الفتاة خمسين من الفضة، وتكون له زوجة في مقابل مضاجعته لها، ولا يطلقها كل أيام حياته … الترجمة المشتركة
اي بنت ضحية اغتصاب يجب أن تتزوج بالإكراه مغتصبها ، وعلى المغتصب أن يدفع لأبيها (لا لها) مبلغ مقابل اغتصابها وتبقى زوجته مدى الحياة حتى ولو كرهت الزوجة ذلك {التثنية 22(28-29)}… بذلك هذا الناموس أوقع عليها الظلم أربعة مرات .. تحليل اغتصاب البنات ، عدم حصولها على حق مادي ، التزويج بالإكراه ، عدم تطليقها .
كما اننا لو نظرنا لهذا التشريع نجد بأن أي رجل معجب بأي امرأة وسعى للزواج منها ولكنها رفضته فالناموس يُبيح لها أن يتزوجها بالإكراه .. فيخطفها ويضجع معها فيذلها وبذلك شرع له الناموس أن يدفع لأبيها خمسين من الفضة ويتزوجها ولا يقدر أن يُطلقها مدى الحياة وبذلك اصبحت مِلك له .


الزنا داخل الحقل حلال التثنية 22
23: وإذا كانت فتاة بكر مخطوبة لرجل، فصادفها رجل في المدينة فضاجعها، 24: فأخرجوهما إلى باب تلك المدينة وارجموهما بالحجارة حتى يموتا، لأن الفتاة لم تصرخ صراخ النجدة وهي في المدينة، ولأن الرجل ضاجع فتاة مخطوبة لرجل من بني إسرائيل. هكذا تزيلون الشر من بينكم.25: فإن صادف الرجل الفتاة المخطوبة في الحقل فأمسكها وضاجعها، يقتل الرجل وحده. 26: وأما الفتاة فلا تعاقب لأن لا خطيئة عليها توجب القتل، وإنما يكون ما حدث كما إذا وثب رجل على آخر فقتله . 27: فالفتاة المخطوبة ربما تكون صرخت حين صادفها الرجل في الحقل، فلم يكن من يخلصها.
هذا التشريع يُبيح للمرأة بأن تزني ولكن بشرط وهو حينما تريد ذلك فعليها أن تزني بين الزرع داخل الحقول لأن التشريع يعطيها رخصة وبالاخص داخل الحقول حيث انها حاولت طلب النجدة ولكن لا يسمعها أحد .. لكن لو زنت داخل المدينة فالقتل مصيرها ……… فهل كل من زنت داخل الحقل كانت تصرخ لطلب النجدة ؟ وهل صحيح صرخت ؟


قتل الزوجة لمجرد الغيرة العدد5
12: ((قل لبني إسرائيل: أي رجل مالت زوجته إلى خيانته، 13وما أفشي سرها، 14: وداخلته روح الغيرة فغار على زوجته وهي نجسة أو غير نجسة، 15: يأتي بزوجته إلى الكاهن مع قربان لها قدره عشر قفة من دقيق الشعير… 16: ((فيقدم الكاهن المرأة وقوفا أمام الرب، 17: ويأخذ ماء مقدسا في وعاء خزف ويلقي فيه من الغبار الذي في أرض المسكن…. 19: ويحلفها ويقول لها: ((إن كان لم يضاجعك رجل ولم تميلي إلى نجاسة مع غير زوجك، فأنت بريئة من هذا الماء المر الجالب اللعنة. 20: ولكن إن كنت ملت إلى غير زوجك وتنجست به وضاجعته 21: فأنا الكاهن أحلفك بيمين اللعنة وأقول لك: ((يجعلك الرب لعنة ومسة بين شعبك، بأن يجعل وركك ساقطة وبطنك وارما، 22: ويدخل هذا الماء الجالب اللعنة في أمعائك لتوريم البطن وإسقاط الورك)). فتقول المرأة آمين آمين.23: ((فيكتب الكاهن هذه اللعنات في الكتاب ويمحوها بالماء المر، 24: ويسقي المرأة الماء المر الجالب اللعنة، فيدخل فيها الماء الجالب اللعنة لتشعر بمرارته… 26: ثم يسقي المرأة الماء. 27: فإذا كانت تنجست وخانت زوجها يدخل فيها ماء اللعنة المر فيتورم بطنها وتسقط وركها، وتكون المرأة لعنة فيما بين شعبها. 28: وإن لم تكن المرأة تنجست، بل كانت طاهرة، تبرأ وتحمل بنين.29: هذه شريعة الغيرة فيما إذا مالت المرأة إلى خيانة وتنجست، 30: أو داخلت رجلا روح الغيرة فغار على زوجته وأوقفها الكاهن أمام الرب وعمل جميع ما في هذه الشريعة. 31: فيبرأ الرجل من الإثم وأما المرأة فتتحمل عاقبة إثمها.
مجرد الغيرة تتعرض المرأة للموت فتشرب ماء يحتوي على تراب الأرض الملوث الذي يُصيبها بالتسمم أو الموت ولا ثالث لهما.


يستخدم ابنته لمصالحه الخاصة شاول يستخدم ابنته لمصالحه الخاصة بإعطائها لداود ليكون فخ للفلسطينيين فيقتلوه {1صموئيل 18:21) .
1صموئيل 18
20: على أن ميكال ابنة شاول أحبت داود، فلما علم شاول بالأمر رأى ذلك حسنا، 21: وقال في نفسه: ((أعطيها له فتكون له شركا، ويقتله الفلسطيون)). فقال لداود ثانية: ((تصاهرني اليوم))… الترجمة المشتركة


مهر العروس 200 عضو ذكري داود حصل على ميكال ابنة شاول بأحقر مهر في العالم (200 غفلة) .. فتخيل كيف حصل عليهم ! ؟ {1صموئيل (18:27)}. … . فداود فعل كل ذلك بمشيئة الرب (أعمال الرسل 13:22).
1صم 18
27 حتى قام داود وذهب هو ورجاله وقتل من الفلسطينيين مئتي رجل واتى داود بغلفهم فاكملوها للملك لمصاهرة الملك . فاعطاه شاول ميكال ابنته امرأة



الزنا تشريع سماوي يهوه (يسوع) يعاقب الرجال بأسر نسائهم والأعتداء عليهم جنسياً في ميدان عام امام أزواجهم ليفضحهم {اشعياء(13:16) ، زكريا (14:2)}.
اشعياء 13
16 و تحطم اطفالهم امام عيونهم و تنهب بيوتهم و تفضح نسائهم
زكريا 14
2 و اجمع كل الامم على اورشليم للمحاربة فتؤخذ المدينة و تنهب البيوت و تفضح النساء و يخرج نصف المدينة الى السبي و بقية الشعب لا تقطع من المدينة



الكلاب تنهش أجساد النساء

الكلاب تنهش أجساد النساء الكلاب تنهش أجساد النساء { 2 ملوك 9:35 } .
2ملوك 9
35 و لما مضوا ليدفنوها لم يجدوا منها الا الجمجمة و الرجلين و كفي اليدين 36 فرجعوا و اخبروه فقال انه كلام الرب الذي تكلم به عن يد عبده ايليا التشبي قائلا في حقل يزرعيل تاكل الكلاب لحم ايزابل



 

المرأة تُداس باقدام الخيول المرأة تقتل باقدام الخيول {2ملوك 9:33 }.
2ملوك9
33: فقال: ((إطرحوها))، فطرحوها. فترشش من دمها على الحائط وعلى الخيل، وداستها الخيل… ترجمة دار المشرق


المرأةَ تخضع للرجلِ وإلا (!) إنّ المرأةَ تخضع للرجلِ { تكوين (3:16) ، 1 كورنثوس 11(3-11) ، افسس 5(22-23) ، 1 بطرس 3(1-6)}.
تكوين 3
16 و قال للمراة تكثيرا اكثر اتعاب حبلك بالوجع تلدين اولادا و الى رجلك يكون اشتياقك و هو يسود عليك
1كورنثوس 11
3 و لكن اريد ان تعلموا ان راس كل رجل هو المسيح و اما راس المراة فهو الرجل و راس المسيح هو الله 4 كل رجل يصلي او يتنبا و له على راسه شيء يشين راسه 5 و اما كل امراة تصلي او تتنبا و راسها غير مغطى فتشين راسها لانها و المحلوقة شيء واحد بعينه 6 اذ المراة ان كانت لا تتغطى فليقص شعرها و ان كان قبيحا بالمراة ان تقص او تحلق فلتتغط 7 فان الرجل لا ينبغي ان يغطي راسه لكونه صورة الله و مجده و اما المراة فهي مجد الرجل 8 لان الرجل ليس من المراة بل المراة من الرجل 9 و لان الرجل لم يخلق من اجل المراة بل المراة من اجل الرجل 10 لهذا ينبغي للمراة ان يكون لها سلطان على راسها من اجل الملائكة 11 غير ان الرجل ليس من دون المراة و لا المراة من دون الرجل في الرب
افسس 5
22 ايها النساء اخضعن لرجالكن كما للرب 23 لان الرجل هو راس المراة كما ان المسيح ايضا راس الكنيسة و هو مخلص الجسد
1بطرس 3
1 كذلكن ايتها النساء كن خاضعات لرجالكن حتى و ان كان البعض لا يطيعون الكلمة يربحون بسيرة النساء بدون كلمة 2 ملاحظين سيرتكن الطاهرة بخوف 3 و لا تكن زينتكن الزينة الخارجية من ضفر الشعر و التحلي بالذهب و لبس الثياب 4 بل انسان القلب الخفي في العديمة الفساد زينة الروح الوديع الهادئ الذي هو قدام الله كثير الثمن 5 فانه هكذا كانت قديما النساء القديسات ايضا المتوكلات على الله يزين انفسهن خاضعات لرجالهن 6 كما كانت سارة تطيع ابراهيم داعية اياه سيدها التي صرتن اولادها صانعات خيرا و غير خائفات خوفا البتة


الزوجة والزانية لا فارق بينهما لا فارق بين زواج المرأة وفسوقها لأن في الحالتين نجسة {لاويين(15:18) ، العدد (5:13)}.
علاقة الرجل بزوجته نجاسة
اللاويين 15
18: وإذا ضاجع رجل امرأة بنطفة، فليستحما بالماء ويكونان نجسين إلى المغيب… الترجمة المشتركة
علاقة الرجل بعشيقته نجاسة
العدد 5
12: قل لبني إسرائيل: أي رجل مالت زوجته إلى خيانته، 13 فجامعها رجل وأخفي ذلك عن عيني زوجها، واستتر تنجسها ، ولا شاهد عليها، وما أفشي سرها.. الترجمة المشتركة
كما أن العهد الجديد ايضا ساوى بين الزوجة والزانية فجعلهما جسد واحد مع الرجل
الرجل وزوجته جسد واحد
فقال يسوع في متى 19:5
من اجل هذا يترك الرجل اباه وامه ويلتصق بامرأته ويكون الاثنان جسدا واحدا
الرجل والزانية جسد واحد
قال بولس في 1كو 6:16
ام لستم تعلمون ان من التصق بزانية هو جسد واحد لانه يقول يكون الاثنان جسدا واحدا
كلنا نعلم أن الكنيسة تدعي بأن قول يسوع في (متى 19:5) يعني عدم تعدد الزوجات ، ولكن أقوال بولس في (1كو 6:16) اشارت بأن كلمة (جسد واحد) ليس المقصود بها الزواج من امرأة واحدة ولكن المقصود بها أن الرجل حين يُعاشر المراة جنسياً فبذلك تحولا إلى جسد واحد … فهل الكنيسة مازلت مصممة على أن ما قاله يسوع يعني تحريم تعدد الزيجات ؟


المرأة مأمورة بالزنا المرأة مأمورة بالزنا لتتحرر من عبودية الزوج {متى 5:32}.
يلعن أبو حرية المرأة ، فلا فارق بينها وبين جردل الزبالة .. فجردل الزبالة يلقي فيه قاذوراته وكذا الزوجة المسيحية … لذلك تشريع يسوع أجبرها لتكون مثل العاهرة مريم المجدلية عشيقة يسوع .
وتعالوا ندرس هذا الحدث العجيب (الطلاق).
مرقس 10: 11
فقال لهم من طلق امراته و تزوج باخرى يزني عليها 12 و ان طلقت امراة زوجها و تزوجت باخر تزني
المعروف أن إنجيل مرقس الأسبق لأنه هو أول الأناجيل مكتوبة بين الأناجيل الأربعة وأن إنجيل متى ولوقا ويوحنا كُتبوا بعد إنجيل مرقس بأكثر من عشرة أعوام .
من خلال هذه المقدمة نقول أن قانون الطلاق لم يأتي علي لسان يسوع كما ذكره متى وإلا لكان مرقس هو أول من سبقه لأن مرقس لم يعلن قول : من طلّق امرأته الا لعلّة الزنى يجعلها تزني … فمرقس كان اكثر حرصاً ودقة بإعلانه تحريم الطلاق البتة ومهما كانت الأسباب وفي كتاباته لم يذكر أسباب للطلاق … فمن أين جاء كاتب إنجيل متى بعلة الزنا ؟!
ولو اعتبرنا أن كاتب إنجيل متى سمع من يسوع ما لم يسمعه كاتب إنجيل مرقس !! فأين الوحي ونحن نتحدث عن ناموس ولا نتحدث عن حدوتة من حواديت الأناجيل والتي تلمئ الأناجيل بنسبة 60% من مضمونه والتي تتحدث عن الشعوذة وإخراج الشياطين ؟
ولو اعتبرنا أن ما جاء بإنجيل متى صحيح وما جاء بإنجيل مرقس كان سهو من الكاتب والوحي ….. فلماذا أباح إنجيل متى الطلاق إلا لعلة الزنا فقط ؟ ولماذا أباح إنجيل متى الزنا لينول المتزوج من الجنسين الطلاق بسهولة بدلاً من العبودية وإجبار الزوجة على البقاء مع رجل لا يطاق لأي سبب من الأسباب .. وكلنا نعلم أن المحاكم المصرية مليئة بمئات الألوف من قضايا الطلاق والخلع المسيحي .. ولنا في إحدى الممثلات المسيحيات عبرة وفضائح لا حصر لها ظهرت من خلال قصة طلاقها حيث أن الكنيسة الأرثوذكسية اعتربت الكنيسة الإنجيلية (والبعض يقول بروتستانتية) هم كفار وبذلك تمكنت الممثلةالمسيحية من الطلاق مع إثبات علة الزنا على زوجها بالكذب ، كما اثبت الزوج علة الزنا على زوجته بالدليل لأنها لم تكن بكر لحظة زواجه منها .
ولكن هناك سؤال مُحير : يقول إنجيل مرقس : من طلق امراته و تزوج باخرى يزني عليها ……………. هذه النقطة واضحة وتفيد بأن الزوج هو الذي يطلق زوجته .
لكن يقول إنجيل مرقس : ان طلقت امراة زوجها ………… فكيف تطلق المرأة زوجها ؟! فمن بيده العصمة ؟
أعتقد صيغة ما جاء بإنجيل مرقس واضحة ولا تحتاج للف ولا دوران والتحايل في الألفاظ سيكون أمر مكشوف للقارئ .
والأمر لم ينتهي إلى هذا الحد ، فأسفار الشريعة أعلنت بأن كل من زنا بامرأة يقتل ، فكيف يبيح يسوع الطلاق لعلة الزنا علماً بأن الزاني يقتل (الزوح أو الزوجة) ؟ فكيف يطلق الزوج زوجته أو الزوجة زوجها علماً بأن الزاني يقتل ؟ فهل يقتل قبل الطلاق أم يقتل بعد الطلاق ؟ ومن الذي يطبق ناموس بتنفيذ عقوبة القتل ؟ ولو رجعنا إلى وقائع الطلاق بالمسيحية والتي تم التطليق لعلة الزنا نجد الكنيسة لا تطبق قتل الزاني ………….. فهل هذا يعتبر إعلان من الأناجيل بإباحة الزنا ولن تطبق الكنيسة التشريع لأن يسوع حررهم منه ؟ وهل استكفت بالطلاق كعقاب الزاني وتغاضت عن تطبيق الناموس الذي شرع قتل الزاني والذي قال فيه يسوع : {فاني الحق اقول لكم الى ان تزول السماء والارض لا يزول حرف واحد او نقطة واحدة من الناموس حتى يكون الكل (مت 5:18)} ، وما هو الناموس المسيحي لو زنا عازب ؟
والأمر لم ينتهي عند هذا الحد ، فما هو المقصود بالزنا في المسيحية ؟
قال يسوع : {من ينظر الى امرأة ليشتهيها فقد زنى بها في قلبه (مت 5:28)} ، فهل النظرة كافية للتطليق ؟ .
وكما شرحت لنا أسفار التشريع أن هناك انواع متعددة للزنا ، فهناك من يزني ببهيمة ، وهناك زنا رجل برجل ………….. فهل هذه حالات كافية لطلب الطلاق ؟
ما هو رد الكنائس في حالة مشابهة لهذه الحالة ؟
سؤال : هل لو الزوجة اكتشفت أن زوجها رجل شاذ جنسياً (مثيلي) فهل يحق لها أن تطلب الطلاق منه إن وجدته في وضع شاذ مع رجل اخر ؟ وهل كلام يسوع يسوع ينطبق عليه ؟.
سؤالي الآخر : لماذا اختار يسوع بالأخص الزنا لتنال المرأة ورقة طلاقها وحريتها من استعباد زوجها لها ؟
لنفترض أن الزوج طلب من زوجته بأن يُعاشرها جنسياً من الدُبر والكتاب المقدس باكمله لا يملك فقرة واحدة تتحدث عن تحريم ذلك بين الرجل وزوجته ؟ فهل لها الحق في طلب الطلاق منه ام تُوافقه طلبه ؟ وهل لو طُلقت منه تصبح زانية لو تزوجت من رجل آخر (ما هو الذنب التي اقترفته؟)؟
العجيب أن الكثير من النساء سألت رجال الكنيسة عن فقرة تُحرم هذه العلاقة إلا أن الكنيسة عجزت في الرد معتمدة فقط على أحداث قوم سدوم ولكن النساء المسيحيات كن أكثر ذكاء من رجال الكنيسة حيث أنهم أشاروا أن أحداث قوم سدوم كانت بين جنس واحد (شذوذ الرجال ذات الجنس الواحد) ولكنهم يسألوا عن فقرة حول رجل وامرأة وليس رجل ورجل أو امراة وامرأة .
.

.

 

 

لا عقاب للزواني الزانية تنال رضى الرب {هوشع4: 14}.
هوشع 4
14: فلا أعاقب بناتكم على زناهن ولا كناتكم على فسقهن. الرجال أنفسهم انفردوا بالزواني، وذبحوا الذبائح مع بغايا المعابد. فالشعب الذي لا يتبين الحق يتهور….. الترجمة المشتركة
يقول القمص انطونيوس فكري : من يحبه الرب يؤدبه.. هذا إن كان هناك أمل في توبته، ولكن إن فُقِدَ الأمل يقول الله لا أعاقب بناتكم …. يا للعقول
زواني تنشر الفساد في الأرض وتسعى لنشر وثنيتهم وإبعاد الناس عن الإيمان الصحيح فيصبح لا جزاء لهم وتركهم يعبثون في الأرض فساداً ؟ فلماذا إذن قُتل قوم سدوم وغيرهم ؟ ولماذا شرع الرب قتل كل كافر {ان كل من لا يطلب الرب اله اسرائيل يقتل من الصغير الى الكبير من الرجال والنساء[2اخ 15:13 ]} ؟ فهذا أسمه الكيل بمكياليين
ثم يقول يسوع في متى 21:31
الزواني يسبقونكم الى ملكوت الله… هذا لمجرد أن الزواني آمنوا بيوحنا المعمدان ، فهل الإيمان بيوحنا كافي لدخول الزواني الملكوت علماً بأن المجرمين والشواذ والساحقات والعاهرات يؤمنوا بيسوع ويرسموا الصلبان على أجسادهم وأعضائهم التناسلية وعلى دُبرهم تفاخراً بمسيحيتهم ، فهل هم ايضا يسبقونكم للملكوت ؟


المرأة بهيمة المرأة بهيمة {جا 3:19 للجنسين}.
الجامعة 3
19: لأن ما يحدث لبني البشر يحدث للبهيمة وحادثة واحدة لهم. موت هذا كموت ذاك ونسمة واحدة للكل. فليس للإنسان مزية على البهيمة لأن كليهما باطل…… فاندايك
الجامعة 3
19 …. فليس الإنسان أفضل من البهيمة لأن كل شيء باطل.. ترجمة دار المشرق
قال القمص انطونيوس فكري في مقدمة تفسير سفر الجامعة : في سفر الجامعة يكشف سليمان حقيقة هذا العالم بعد أن اختبره خبرة شخصية ووجد أن الخطية لا تنتج غير الشقاء. وقد كتب سليمان هذا السفر لينصح كل من يسمعه ألا يسير في طريق الخطية مثله ولكي يحث كل خاطئ تائه لكي يعود إلى حياة الكنيسة الجامعة، وهو يكشف لكل من يسمعه بطلان هذه الحياة …… انتهى كلام القمص
فالجميع يعلم بان الكتاب المقدس أعلن بأن سليمان مات كافر بسبب النساء {1 ملوك 11(9-12)}… لذلك هو حذرنا منهن ومن جنس البشر كله .




العذارى للمتعة العذارى خلقوا للمتعة فقط {العدد 31:18}
العدد31
18: وأما إناث الأطفال اللواتي لم يعرفن مضاجعة الرجال، فاستبقوهن لكم…. ترجمة دار المشرق
العدد 31
18: ولكن استحيوا لكم كل عذراء لم تضاجع رجلا… ترجمة كتاب الحياة
العدد 31
18: لكن جميع الأطفال من النساء اللواتي لم يعرفن مضاجعة ذكر أبقوهن لكم حيات… فاندايك



دعوة لدعم اللواطيين والسحاقيات دعوة لدعم اللواطيين والسحاقيات والثنائيي الجنس (bisexual) والذين غيّروا جنسهم (transgender){الجامعة4: 11}.
الجامعة 4
11: وأيضا إذا اضطجع اثنان كان لهما دفء، أما الواحد فكيف يدفأ.
يقول القمص انطونيوس فكري في مقدمة تفسير سفر الجامعة : إن من الخطر جداً استخدام آية واحدة نعتمد عليها من هذا السفر أو من الكتاب المقدس عموماً وبالأخص هذا السفر
ويقول القمص انطونيوس فكري في تفسير الإصحاح الرابع لسفر الجامعة : هي دعوة أخرى واضحة وصريحة لحياة الشركة والمحبة، والصداقة الحلوة مثل التي كانت بين داود ويوناثان … إن اضطجع أثنان يكون لهما دفء= ربما يقصد بالاثنان المسافران في مناطق صحراوية باردة أو يشير عموماً لدفئ المشاعر بين الأصدقاء وهذه مطلوبة في ضيقة الحياة … ثم وضع إحتمالية الحديث عن العلاقة الزوجية ولكن للأسف دون دليل أو حجة لأنه أشار في البداية للعلاقة الشاذة التي كانت بين داود ويوناثان {2صموئيل(1:26) ، 1 صموئيل 20 (3)-(11)-(17)-(23)-(26)-(30) ، (41-42)}.
2صموئيل 1
26: قد تضايقت عليك يا أخي يوناثان. كنت حلوا لي جدا. محبتك لي أعجب من محبة النساء… الترجمة فاندايك
1صم 18
1:نفس يوناثان تعلقت بنفس داود, وأحبه يوناثان كنفسه…… 4: وخلع الجبة التي عليه وأعطاها له مع سائر ثيابه، حتى سيفه وقوسه وحزامه… الترجمة المشتركة.
قال القمص أنطونيوس فكري في تفسير الإصحاح الثامن عشر لسفر صموئيل الأول معلقاً على العلاقة التي كانت بين داود ويوناثان بأن صاروا روح واحدة فى جسدين.
تعالوا ننظر كيف كان داود يدفأ
1ملوك1
1 وشاخ الملك داود وكبر في السن. وكانوا يكثرون عليه الأغطية فلا يدفأ. 2: فقال له رجال حاشيته: ((دعنا نبحث لسيدنا الملك عن فتاة عذراء تخدمه وتؤانسه وبين ذراعيه تنام فيدفأ)). 3: فبحثوا له عن فتاة جميلة في جميع أرض إسرائيل، فوجدوا أبيشج الشونمية فجاؤوا بها إليه. 4: وكانت الفتاة رائعة الجمال، فكانت تؤانسه وتخدمه، لكنه لم ينم معها.
فداود فعل كل ذلك بمشيئة الرب (أعمال الرسل 13:22).
…………………….
وانظر ايضاً العلاقة التي كانت بين شاول وصموئيل حيث بات شاول مع صموئيل وهو عاري تماماً كما ولدته امه
1صموئيل 19
23: فذهب إلى هناك إلى نايوت في الرامة, فكان عليه أيضا روح الله فكان يذهب ويتنبأ حتى جاء إلى نايوت في الرامة. 24: فخلع هو أيضا ثيابه وتنبأ هو أيضا أمام صموئيل وانطرح عريانا ذلك النهار كله وكل الليل. لذلك يقولون: ((أشاول أيضا بين الأنبياء؟))..
لاحظ أن روح الرب حلت على شاول قبل أن يخلغ ملابسه ويصبح عارياً كما أشارات الفقرات بوضوح
………………………
راجع ايضاً القطعة الأولى في إينوس سحر عيد القديسين سرجيوس وباخوس (7 تشرين الأول): “لا مرتبطَين بعلاقة الطبيعة بل بطريقة الإيمان”. حيث أن عدم الارتباط بعلاقة طبيعة هو إشارة إلى أن القديسين قد جمعتهما علاقة من نوع آخر وهي علاقة لواط ، وارجع الى خدمة اتخاذ الإخوة التي ترد في إحدى نسخ الإفخولوجي المعروفة بنسخة Goar. هذه النسخة تعود إلى القرن السادس عشر.


المرأة المسكينة حقيرة المرأة المسكينة حقيرة {الجامعة9: 16(للجنسين ذكر وانثى)}.
الجامعة 9
16: فقلت: ((الحكمة خير من القوة)). أما حكمة المسكين فمحتقرة وكلامه لا يسمع.


كلهن عاهرات المرأة مومس ولا وجود لمرأة صالحة ولو بنسبة واحد في الآلف {الجامعة7: 28 } .
الجامعة 7
28 ولا أزال أبحث عنها، فلا أجدها. بين ألف رجل وجدت واحدا صالحا ولم أجد امرأة صالحة بين ألف… الترجمة المشتركة


المرأة حمقاء المرأة حمقاء(امثال 9:13).
امثال 9
13: المرأة الجاهلة صخابة حمقاء ولا تدري شيئا
.
يقول القمص تادرس يعقوب ملطي في تفسير سفر أمثال سليمان :-
مائدة الجهل تقدمها المرأة الجاهلة . ولعله يقصد بالمرأة الجاهلة هنا الشر نفسه. ويصفها بالآتي:
أ.جاهلة: بلا حكمة ولا معرفة صادقة.
ب.صخابة: تسبب صخبًا بلا معني ولا يحمل حبًا، بل ضجيجًا وقلقًا.
ج. حمقاء: تتصرف بغباوة.
د.متشامخة: تجلس عند باب بيتها علي كرسي في أعالي المدينة، تعلم من يلتصق بها روح الكبرياء.
ملكة تهتم بالبناء. امرأة جاهلة حمقاء… انتهى كلام القمص



المرأة كلبة

المرأة كلبة يسوع قال : المرأة كلبة
المرأة كلبة (متى 15:26 للجنسين).
متى 15
26: فأجاب وقال : ((ليس حسنا أن يؤخذ خبز البنين ويطرح للكلاب)).
يقول القدّيس أغسطينوس: [أنها لم تثُرْ ولا غضبت، لأجل دعوتها ككلبٍ عندما طلبت (ذُل) البركة وسألت الرحمة، بل قالت: "نعم يا سيّد". لقد دعوتني كلبًا، وبالحق أنا هكذا، فإنّني أعرف لقبي! إنك تنطق بالحق، لكن ينبغي ألا أُحرم من البركة بسبب هذا... فإن الكلاب أيضًا تأكل من الفتات الساقط من مائدة أربابها. ما أرغبه هو البركة بقدر معتدل...]
لقد حاول القمص تادرس يعقوب ملطي وضع مبررات وحجج واهية ليُزيل الألفاظ الجارحة والبذيئة المنسوبة ليسوع بالأناجيل ولكنه للأسف فشل لأن مبرراته لا ترقى ولا تُناسب مضمون الفقرة .
يقول القمص أنطونيوس فكري : وهذه الردود العنيفة لم تكن من طبع المسيح ولكن إستخدمها السيد المسيح لكى لا يعثر اليهود إذا رأوه يتجاوب مع الأمم ، كما أن المرأة الكنعانية هى من شعب ملعون، هم أشر شعوب الأرض ، والسيد إستخدم مع هذه المرأة أسلوب جديد، هو يظهر لها نجاستها ولو كان هناك أسلوب آخر لكان السيد قد إستخدمه بالتأكيد.وكان السيد الذى يعلم كل شىء يعرف أن هذه المرأة قادرة على إحتمال الموقف ………… فكان اليهود يستخدمون لفظ الكلاب دلالة على إحتقارهم للأمم (بدون دليل) فيسوع كان يُجامل اليهود ويراعي شعورهم بسب المرأة الكنعانية حتى لا يرفضوه .
والمضحك قال القمص أنطونيوس فكري : رقة المسيح فى قوله كلاب للمرأة الكنعانية ظهرت فى نوع الكلمة التى أستخدمها. فالكلمة التى يستخدمها اليهود كلمة تنم على الاحتقار وهى الكلمة التى إستخدمها بولس الرسول فى رسالته (فيلبي 3:2) أماّ السيد فإستخدم هنا كلمة تشير للكلاب المدللة وغالباً قالها المسيح للمرأة بنظرة حانية.


المرأة خنزيرة المرأة خنزيرة {امثال 11:22)
امثال 11
22: جمال امرأة لا خير فيها، خاتم من ذهب في أنف خنزيرة…. الترجمة المشتركة
امثال 11
22: خزامة ذهب في فنطيسة خنزيرة المرأة الجميلة العديمة العقل…. فاندايك
يقول القمص تادرس يعقوب ملطي : يقول J. Vernon McGee : [هل رأيتم خنزيرة تسير حولكم وقد وُضعت خزامة ذهبية في فنطسيتها؟ حسنًا يُوجد الكثير منها هنا في… إنهم نساء جميلات بلا تعقل .. إن كان يُعتقد أن البتولية أمرٌ ثمينٌ للغاية ولها منظر إلهي، لكن إن كانت الحياة ككل لا تتناغم مع النفس، تصير البتولية “خزامة ذهب في فنطيسة خنزيرة”، أو “لؤلؤة مُداسة بأقدام خنزيرة”
يقول الأب نسطور : في اختصار إن كان أحد يظن أنه يصير جميلاً بالذهب فهو أقل من الذهب، والذي هو أقل من الذهب ليس سيدًا عليه. لكن أن يعترف الشخص أنه أقل جمالاً من المنجم الذي في (منطقة) ليديا، يا له من قبيح! إن كان الذهب تُفسده قذارة خنزيرة تُثير الوحل بفنطيستها (أنفها)، هكذا هؤلاء النسوة المتنعمات في لهوهن بمبالغة، متهللات بالغنى .
ملحوظة : لو قرأنا الفقرة للترجمة المشتركة سنجدها غير مطابقة لترجمة فاندايك ، فما هي المخطوطة التي تمت الترجمة من خلالها ؟


المرأة منبع القذارة المراة منبع القذارة (ايوب 25:4).
أيوب 25
4: كيف يتبرر أحد عنده ويكون مولود المرأة طاهرا؟
قبل سرد كلام القمص تادرس يعقوب ملطي علينا أن نطبق كلامه على يسوع وامه .
يقول القمص تادرس يعقوب ملطي : صار الإنسان يحمل أحمالاً ثقيلة، ولعجزه تراكمت عليه الخطية، هذه التي جلبتها الحية فيه بالخداع، وبرهنت المرأة عن ضعفها بما فيه الكفاية. الآن إذ يُولد الإنسان عن طريق امرأة خاضعة للخطية، ورث ضعف الخطية الأولى بالتناسل، ليس لأن فرع الجنس البشري قد فسد في الأصل، ولم ينل الحيوية الخاصة بخلقته، لذلك بحق يُقال الآن: “هل يمكن للإنسانٍ أن يتبرر، وهو مولود امرأة؟”……………. ولكن الكنيسة تناست بأن مريم العذراء هي ايضا امرأة ورثت الخطية الأولى عن والديها ويسوع مولود من أمه ليرث الخطية الأولى من أمه الوارثة من أبويها الوارثان من الأجداد إلى آدم وحواء .
حاولت الكنيسة بشتى الطرق أن تنفي وراثة مريم الخطية عن والديها ولكنها فشلت فشل ذريع لأن ذلك يخالف الحقيقة التي نحن بصددها لأن كلام سفر أيوب والقمص تادرس يعقوب ملطي واضح وضوح الشمس وأي مبررات أو تنصل منه تصبح مضحكة وكوميديا هزيلة مفضوحة .


المرأة رأس الفساد المرأة رأس الفساد(ايوب 15:14)
أيوب 15
14: ما الإنسان ليكون طاهرا؟ ولدته امرأة فكيف يصلح
يقول القمص أنطونيوس فكري : من هو الإنسان حتي يزكو= يزكو أي يكون نقياً أو طاهراً (!).
يقول القمص تادرس يعقوب ملطي : هذه حقيقة أنه ليس إنسان يتزكى أمام الله ، ولا مولود امرأة يتبرر في عينيه، بسبب فساد الطبيعة البشرية. “من يخرج طاهرًا من النجس؟ لا أحد، حتى وإن كانت حياته يومًا واحدًا” (أي ١٤: ٤).
قال الأب هيسيخيوس الأورشليمي : إن المرأة عرضت أول قطعة من الشر للإنسان في الفردوس. هكذا كيف يظهر بارًا من وُلد من التي عرضت الشر؟
قال البابا غريغوريوس (الكبير) : السماوات ليست طاهرة، وحتى ملائكته ليسوا بلا خطأ، كم بالأكثر يوجد الشر في أفكار البشر؟ أين أولئك الذين يقولون: “ابعدوا عني، فإني طاهر”
إن كانت السماء التي بها الله غير طاهرة ، وإن كان الله موجود بمكان غير طاهر ، وإن كانت الملائكة المخلوقة مُسيرة وليست مُخيرة تُخطأ ، فهل هؤلاء المُفسرين أشخاص عقلاء ؟
والعجيب أن الكنيسة تؤمن بأن المسيح الانسان (الغير طاهر ومن أم غير طاهرة) لم يتحول الى الله ولكن الله متحد مع جسد المسيح بدون اختلاط … فمن هو الإنسان حتي يزكو؟


المرأة مخلوق وقح المرأة مخلوق وقح (يشوع بن سيراخ 25:28)
يشوع بن سيراخ 25
28 – 32 لا يعثرك جمال امراة ولا تشته امراة لحسنها – غضب ووقاحة وفضيحة عظيمة – المراة التي تتسلط على رجلها – المراة الشريرة ذلة للقلب وتقطيب للوجه والم للفؤاد – التي لا تنشئ سعادة رجلها انما هي تراخ لليدين وتخلع للركبتين


المرأة مثل الحذاء المراة خبيثة وأقذر من الحذاء (يشوع بن سيراخ 25:27)
يشوع بن سيراخ 25
27 مثل العقبة الكثيرة الرمل لقدمي الشيخ مثل المراة الخبيثة اللسان للرجل الهادئ


تقطع يد المرأة بسبب خطأ غير مقصود تقطع يدها بسبب خطأ غير مقصود (التثنية 25(11-12)}.
التثنية 25
11: إذا تخاصم رجلان رجل وأخوه وتقدمت امرأة أحدهما لتخلص رجلها من يد ضاربه ومدت يدها وأمسكت بعورته 12: فاقطع يدها ولا تشفق عينك.



المرأة خائنة بطبعها المرأة خائنة بطبعها (ارميا 3:20).
ارميا 3
20: حقا إنه كما تخون المرأة قرينها هكذا خنتموني يا بيت إسرائيل يقول الرب..


المرأة تقبل رجل الرجل أولاً المرأة تقبل رجل الرجل أولاً { لوقا 7 (44-46)}.
لوقا 7
44: ثم التفت إلى المرأة وقال لسمعان: ((أتنظر هذه المرأة؟ إني دخلت بيتك ، وماء لأجل رجلي لم تعط. وأما هي فقد غسلت رجلي بالدموع ومسحتهما بشعر رأسها. 45: قبلة لم تقبلني ، وأما هي فمنذ دخلت لم تكف عن تقبيل رجلي. 46: بزيت لم تدهن رأسي، وأما هي فقد دهنت بالطيب رجلي.


المرأة للتديلك والمتعة المرأة للتديلك والمتعة {متى 26(6-12)}.
متى 26
6: وفيما كان يسوع في بيت عنيا في بيت سمعان الأبرص،7: تقدمت إليه امرأة معها قارورة طيب كثير الثمن،فسكبته على رأسه وهو متكئ.8: فلما رأى تلاميذه ذلك اغتاظوا قائلين : ((لماذا هذا الإتلاف؟9: لأنه كان يمكن أن يباع هذا الطيب بكثير ويعطى للفقراء)). 10: فعلم يسوع وقال لهم: ((لماذا تزعجون المرأة؟ فإنها قد عملت بي عملا حسنا! 11: لأن الفقراء معكم في كل حين ،وأما أنا فلست معكم في كل حين. 12: فإنها إذ سكبت هذا الطيب على جسدي إنما فعلت ذلك لأجل تكفيني.
لوقا 7
36: وسأله واحد من الفريسيين أن يأكل معه ، فدخل بيت الفريسي واتكأ. 37: وإذا امرأة في المدينة كانت خاطئة ، إذ علمت أنه متكئ في بيت الفريسي ، جاءت بقارورة طيب 38: ووقفت عند قدميه من ورائه باكية ، وابتدأت تبل قدميه بالدموع ، وكانت تمسحهما بشعر رأسها ، و تقبل قدميه وتدهنهما بالطيب. 39: فلما رأى الفريسي الذي دعاه ذلك ،تكلم في نفسه قائلا : ((لو كان هذا نبيا ، لعلم من هذه الامرأة التي تلمسه وما هي! إنها خاطئة)). 40: فأجاب يسوع وقال له : ((يا سمعان ، عندي شيء أقوله لك)). فقال: ((قل ، يا معلم)). 41: (( كان لمداين مديونان. على الواحد خمسمئة دينار وعلى الآخر خمسون. 42: وإذ لم يكن لهما ما يوفيان سامحهما جميعا. فقل: أيهما يكون أكثر حبا له؟)) 43: فأجاب سمعان وقال : ((أظن الذي سامحه بالأكثر)). فقال له: ((بالصواب حكمت)). 44: ثم التفت إلى المرأة وقال لسمعان: ((أتنظر هذه المرأة؟ إني دخلت بيتك ، وماء لأجل رجلي لم تعط. وأما هي فقد غسلت رجلي بالدموع ومسحتهما بشعر رأسها. 45: قبلة لم تقبلني ، وأما هي فمنذ دخلت لم تكف عن تقبيل رجلي. 46: بزيت لم تدهن رأسي، وأما هي فقد دهنت بالطيب رجلي. 47: من أجل ذلك أقول لك: قد غفرت خطاياها الكثيرة ، لأنها أحبت كثيرا. والذي يغفر له قليل يحب قليلا)).
العجيب أن يسوع يتفاخر بأن النساء تُقبله وسمح لهم بذلك .


حرق المرأة بالنار حرق المرأة بالنار (لاويين 21 : 9) .
اللاويين 21
9: وإذا تدنست ابنة كاهن بالزنى فقد دنست أباها. بالنار تحرق.


المرأة مصدر نجاسة المرأة مصدر نجاسة (رؤيا 14: 4).
رؤيا 14
4: هؤلاء هم الذين لم يتنجسوا مع النساء لأنهم أطهار. هؤلاء هم الذين يتبعون الخروف حيثما ذهب. هؤلاء اشتروا من بين الناس باكورة لله وللخروف.

=———————–=


الرجال العذارى كلمة “عذارى” في اليونانية تنطبق علي البتول شابا كان أو فتاة.
لا شك أن يسوع اشار لعدة نقاط تحتاج لوقفة منا لكونه تعدي على حقوقنا كبشر وأمر ببتر كل عضو بجسدك إن كان هذا العضو قد يكون له دور فعال للإثم ؛ فهل أعضائك هي صاحبة المسئولية الأولى لفعل الإثم ام أنها مقصورة بكونها أداة تنفيذ فقط ؟ .
مرقس 9
فإذا أوقَعَتكَ يَدُكَ في الخَطيئَة فاَقْطَعْها ، لأنَّهُ خَيرٌ لكَ أنْ تدخُلَ الحياةَ ولكَ يدٌ واحدَةٌ مِنْ أنْ تكونَ لكَ يَدانِ وتَذهَبَ إلى جَهَنَّمَ، إلى نارٍ لا تَنْطَفِـئُ 44 [حَيثُ الدّودُ لا يموتُ والنـّارُ لا تَنْطَفِـئُ] 45 وإذا أوقَعَتكَ رِجْلُكَ في الخَطيئةِ فاَقطَعْها ، لأنَّهُ خَيرٌ لكَ أنْ تَدخُلَ الحياةَ ولكَ رِجْلٌ واحدةٌ مِنْ أنْ تكونَ لكَ رِجلانِ وتُرمى في جَهَنَّمَ،46 [حيثُ الدّودُ لا يَموتُ والنّـارُ لا تَنطفِـئُ]47 وإذا أوقَعَتكَ عَينُكَ في الخَطيئَةِ فاَقلَعْها ، لأنَّهُ خيرٌ لكَ أنْ تدخُلَ مَلكوتَ اللهِ ولكَ عَينٌِ واحِدةٌ مِنْ أنْ تكونَ لكَ عَينانِ وتُرمى في جَهَنَّمَ.48 حَيثُ الدّودُ لا يَموتُ والنّـارُ لا تَنطفِـئُ.
ولكن يسوع لم يتوقف عند هذا الحد بل أمرك ببتر عضوك الذكري {ويوجد خصيان خصوا انفسهم لاجل ملكوت السموات . من استطاع ان يقبل فليقبل(مت 19:12)} لتنال ملكوت السماء الذي هو محدود العدد بـ 144.000 مخصي فقط .
رؤيا يوحنا 14
3 وما مِنْ أحَدٍ يَقدِرُ أنْ يتَعَلَّمَ التَّرنيمَةَ إلاَّ المِئةُ والأربعةُ والأربعونَ ألفًا المُفتَدونَ مِنَ الأرضِ 4 هَؤُلاءِ هُمُ الّذين َما تَدَنَّسوا بِالنِّساءِ، فهُم أبكارٌ. هَؤُلاءِ هُمُ الّذين َيَتبَعونَ الحَمَلَ أينما سارَ، والّذين َتَمَّ افتِداؤُهُم مِنْ بَينِ البَشَرِ باكورَةً للهِ والحَمَلِ.
فالمرأة هي مصدر النجاسة وعليك أن تتخلص منها ، فالعلاقة التي تربطك بها هي علاقة جنسياً ، لذلك عليك ان تتخلص من هذه العلاقة ببتر عضوك الذكري لأن المرأة ستدنسك من خلاله وتحرمك من الملكوت .
وقد اشار يسوع بإنجيل مرقس بأن الملكوت ليس به زواج .
مرقس 12
25 ففي القِيامةِ لا يَتزاوَجونَ، بل يكونونَ مِثْلَ المَلائِكةِ في السَّماواتِ.
كما أشار بولس بأن من يدرك حقيقة الحياة كفترة قصيرة للعبور الي السماء ونهاية العالم قربت .. عليه أن لا يربك نفسه بمسئوليات الزواج وألا يرتبك بأن يكون له أطفال بل يكرس طاقاته للعمل لحساب الملكوت … فالروح البشرية هي التي أما أن تقدس الجسد أو تفسده. فإن حاول شخص أن يكون له جسم طاهر ونفس فاسدة, فعليه أن يختار أحد الأمرين. إما أن يكرم النفس بعدم الزواج أو يُسحب الجسم إلى الفساد بالزواج .
1 كورنثوس 7
“أما المتزوج فيهتم في ما للعالم كيف يرضي امرأته”[33] وأما المتزوجة فتهتم في ما للعالم كيف ترضي رجلها”.
لذلك عضوك الذكري ليس له قيمة لأن بتره أفضل من اقتنائه … هذا ما اراد يسوع وبولس توصيله للجميع ………… فمن استطاع ان يقبل فليقبل .
فهل من متطوع ؟


التلذذ بوصف سيقان النساء التلذذ بوصف سيقان النساء (يشوع بن سيراخ 26:23).
يشوع بن سيراخ 26
23 العمد من الذهب تقوم على قواعد من الفضة والساقان الجميلتان على اخمصي ذات الوقار
القمص أنطونيوس فكري ذكر في تفسير هذا الإصحاح أن كلمة الرب كالخلخال المضيئ في رجل المرأة بقوله [كلمة الله كانت سراج لرجلها] .. ياله من تشبيه يؤكد بأن كلمة الرب في الكنيسة هي التي تعطي طابع الجمال لسيقان المرأة … ولذلك لا نلوم الكاهن أو القسيس حين يزني بالنساء رواد الكنائس ، فكلمة الرب تظهر في سيقانهِن .



المرأة قليلة أدب المرأة قليلة أدب (يشوع بن سيراخ 26:13).
يشوع بن سيراخ 26
13 واظب على مراقبة البنت القليلة الحياء لئلا تجد فرصة فتبذل نفسها
يقول القمص أنطونيوس فكري.
المرأة تنظر للعالم بشهوة تدفعها لأن تبيع شرفها لتحصل على ما تريده لذلك لابد من مراقبة البنات والنساء .


المرأة سكيرة وفضيحة  المرأة سكيرة وفضيحة (يشوع بن سيراخ 26:11).
يشوع بن سيراخ 26
11 المراة السكيرة سخط عظيم وفضيحتها لا تستر
كلنا نعلم بأن الخمر مُباح في المسيحية وتم تحليله بإدعاء أنه دم الرب … والأعجب أن يسوع هو احسن من صنع الخمور .
مت 26
27 واخذ الكاس وشكر واعطاهم قائلا اشربوا منها كلكم
يو 2
9 فلما ذاق رئيس المتكإ الماء المتحول خمرا ولم يكن يعلم من اين هي . لكن الخدام الذين كانوا قد استقوا الماء علموا . دعا رئيس المتكإ العريس 10 وقال له . كل انسان انما يضع الخمر الجيدة اولا ومتى سكروا فحينئذ الدون . اما انت فقد ابقيت الخمر الجيدة الى الآن

.



المرأة غنيمة مثل البقرة المرأة غنيمة مثل البقرة والغنم والحمير {سفر العدد31(41-46)}.
سفر العدد31
41 41 فاعطى موسى الزكوة رفيعة الرب لالعازار الكاهن كما امر الرب موسى 42 و اما نصف اسرائيل الذي قسمه موسى من الرجال المتجندين 43 فكان نصف الجماعة من الغنم ثلاث مئة و سبعة و ثلاثين الفا و خمس مئة 44 و من البقر ستة و ثلاثين الفا 45 و من الحمير ثلاثين الفا و خمس مئة 46 و من نفوس الناس ستة عشر الفا


نتف شعور النساء نتف شعور النساء من أجسادهم [للجنسين](سفر نحميا13: 25)
سفر نحميا13
25 فخاصمتهم و لعنتهم و ضربت منهم اناسا و نتفت شعورهم و استحلفتهم بالله قائلا لا تعطوا بناتكم لبنيهم و لا تاخذوا من بناتهم لبنيكم و لا لانفسكم



المرأة شريرة كالعقرب المرأة شريرة كالعقرب (يشوع بن سيراخ 26:10).
يشوع بن سيراخ 26
10 المراة الشريرة نير قلق ومثل متخذها مثل من يمسك عقربا




المرأة ليس لها رأي في الزواج المرأة ليس لها رأي في الزواج {التثنية 25(5-6)}.
التثنية 25
5 اذا سكن اخوة معا و مات واحد منهم و ليس له ابن فلا تصر امراة الميت الى خارج لرجل اجنبي اخو زوجها يدخل عليها و يتخذها لنفسه زوجة و يقوم لها بواجب اخي الزوج 6 و البكر الذي تلده يقوم باسم اخيه الميت لئلا يمحى اسمه من اسرائيل
لنفترض أن أخو زوجها المتوفي معتوه أو مجنون أو عبيط أو كافر أو مصاب بعاهة مستديمة أو عاجز جنسياً أو متزوج ويعول أو أن زوجها المتوفي ليس له اخوة ذكور أو له اخ صغير في السن ولم يتم سن البلوغ بعد .. إلخ ، فأين التشريع الذي يُنظم مثل هذه الحالات ؟ وكيف يتجاهل الناموس حق المرأة واختيارها للزوج الذي ستكمل معه مسيرة حياتها ؟ وكيف يتجاهل الناموس حق الرجل في اختيار شريكة حياته ؟ أليس من الممكن أن تكون زوجة اخيه المتوفي قبيحة المنظر أو سيئة السمعة أو مُصابة ببرود جنسي !؟ يا لها من عقول .
اتمنى لكل من تسول له نفسه الاعتراض على كلامي أن يأتي بحجته من خلال كتابه المدعو مقدس (من قدسه؟) بدلاً من طرح وجهة نظره لأننا نتحدث في حوارات الأديان ولسنا في سوق الخضار .





8 تعليق على اقوى نصوص اهانة وتوبيخ المرأة فى الكتاب المقدس

المراة فى المسيحية يجب أن تشعر بالعار لمجرد أنها أمراة .. كما قال العلامة أكلمندس السكندرى
Misogyny: the male malady-David D. Gilmore
.

المرأة كائن نجس

الخروج 19

14فنَزَلَ موسى إلى الشَّعبِ وأمرَهُم أنْ يُطَهِّروا نُفوسَهم ويَغسِلوا ثيابَهُم 15وقالَ: «كونوا مُستَعِدِّينَ لليومِ الثَّالِثِ ولا تَقرَبُوا اَمْرَأةً».التجلي على جبل سيناء ….(فهل هذا هو سبب لعدم التمتع بزوجتي؟)

يقول القمص انطونيوس فكري : لا تقربوا امرأة= ليس لأن العلاقات الزوجية تحمل شيئاً من الدنس، وإنما من أجل أن تتكرس كل الطاقات والعواطف والأفكار في إنتظار لقاء الرب. وفي هذا يقول المسيح من أحب أباً أو أماً.. لا يستحقني. ولذلك وضعت الكنيسة على أولادها أن يمتنعوا عن فراش الزوجية ليلة تناولهم “الكلمة الإلهية”.

ورداً على قول القمص : {لأن العلاقات الزوجية لا تحمل شيئاً من الدنس} .. نرجع لسفر رؤيا (14) حين ذكر بأن الفائزين بالملكوت هم 144 ألف شخص لم يدنسوا بالنساء

رؤيا 14
1 ثم نظرت و اذا خروف واقف على جبل صهيون و معه مئة و اربعة و اربعون الفا لهم اسم ابيه مكتوبا على جباههم …. 4 هؤلاء هم الذين لم يتنجسوا مع النساء لانهم اطهار هؤلاء هم الذين يتبعون الخروف حيثما ذهب هؤلاء اشتروا من بين الناس باكورة لله و للخروف .

وهذا يؤكد بأن معاشرة الزوجة نجاسة والبعد عنهم طهارة …….. فقال القمص تادرس ملطي حول الـ 144 فردا : من هم هؤلاء الملتفون حول الحمل؟ يرى بعض آباء الكنيسة الأولى أنهم جماعة الأبكار الذين خصوا أنفسهم من أجل الملكوت، مقدمين بالرب يسوع البتول حياة البتولية السمائية

وقال يسوع

مت 19:12
لانه يوجد خصيان ولدوا هكذا من بطون امهاتهم . ويوجد خصيان خصاهم الناس . ويوجد خصيان خصوا انفسهم لاجل ملكوت السموات . من استطاع ان يقبل فليقبل

ألا تكفي هذه الدلائل لتثبت أن المراة كائن نجس والإختلاط بها تدنيس وبعد عن الملكوت ، حتى أن بني اسرائيل مأمورة بعدم التقرب من نساءهم يوم التجلي على جبل سيناء علماً بأن العهد القديم ذكر بأن روح الرب حلت على داود في صموئيل الأول من ذلك اليوم فصاعدا وفي صموئيل الثاني (11) داود زنا بامرأة اوريا وذبح زوجها وكانت روح الرب معه وكل ما فعله داود كان برعاية ومشيئة الرب (أعمال الرسل 13:22).
راجع هذا الموضوع (المرأة كائن نجس) للدكتور. إكرام لمعى: راعى الكنيسة الإنجيلية

هذا كلام هراء
و دليل على غباء كاتب السطور
كل المكتوب ليس فيه اي اهانة المرأه في المسيحيه لان المسيح جاد ليغير كل ما ذكره في العهد القديم ليكون وضع جديد في العهد الجديد
عليك الدراسه اولا بدلا من الجهل الذي تنشره

الدين النصاري ضد العقل والعلم واخلاق عبدالله المسيح ورسوله الحمدلله على نعمه الاسلام

اخي العزيز انا مسلم لكن انا مش مصدق الكلام دا لأن دين المسيحيه دين تسامح و عدل ماذا افعل لاتاكد من صحه هذا الكلام

النصوص المأخوذ منها الكلام موجودة في المقال بأسماء الأسفار و أرقامها ابحث عنها في الكتاب المقدس و ستجدها

اي تغيير و هو عمل بالعهد القديم لم يغير شئ

إرسال تعليق

تابع كل جديد برسالة الكترونيه لـ إيميلك فورا