احصائيات المدونة

رد شبهات النصارى

الخميس، 30 مايو 2013

عيسى عليه السلام بين القران والأناجيل

بسم الله الرحمن الرحيم..................
عنوان المقال اليوم هو..........
عيسى عليه السلام بين القران والأناجيل
يدور هذا الحديث بين كيف وصف القران عيسى عليه السلام وهذا المقال انا كتبته للرد على النصارى فى قولهم اننا المسلمون نسب ونشتم عيسى المسيح

1. يجد الباحث فى القران الكريم بل فى الاحاديث النبوية المطهرة اساليب فى تكريم عيسى عليه السلام ولاكن لن تجد هذا التكريم لوحده فقط ولاكن لوجد كل ما ذكر عيسى زكر نسبه لأمه مريم العزراء الطاهرة التى خضعت لكلام الله تعالى راضية مرضية فتجد ان الله فى القران الكريم كرم عيسى بأنه وكرم السيدة مريم بعيسى حيث انها والدته  وهذا اكبر تكريما لها والدليل انه كرمها بنسب عيسى اليها والمعروف لدى العرب ان نسب الولد او البنت ينسب لأبيه ولاكن الله نسب عيس لامه تكريما وتشريفا له ليس اننا ننسبه لامه يعنى اننا نتهمها او نتهمه بالزنى حاشا لله........
ونذكر ألأيات التى تدل على ان القران لم ينسب لأأمه ولا له بالزنى،،،،،،،،،،،،،،
 قال تعالى : { الذين آتيناهم الكتاب يعرفونه كما يعرفون أبناءهم وإن فريقاً منهم ليكتمون الحق وهم يعلمون } [ البقرة : 146 ] . وقال : { قل كفى بالله شهيداً بيني وبينكم ومن عنده علم الكتاب } [ الرعد : 43 ] .


لقد كرم القرآن الكريم السيد المسيح عليه الصلاة والسلام، ومنحه وأمَّه البتول وعائلتَه الكريمة تكريماً وتبجيلاً عظيماً، بل إن تكريم القرآن الكريم للسيد المسيح وأمه وعائلته، يفوق بلا ريب تكريم كُلٍّ من التوراة والإنجيل الموجودين حالياً.

ففي القرآن الكريم توجد سورة (آل عمران)، وهي اسم عائلة السيد المسيح، وهذه السورة هي ثاني أطول سورة في القرآن، وهناك سورة (مريم) والدة السيد المسيح، على حين أنه لا يوجد في القرآن اسم لعائلة نبينا محمد فى القران الكريم، إذ لا توجد سورة تحمل اسم (بني هاشم) أو (بني المطلب) كما لا توجد سورة تحمل اسم (آمنة بنت وهب) والدة الرسول عيسى عليه السلام القران الكريم.

لقد وصف القرآن الكريم عائلة السيد المسيح بدءاً من (جدته) والدة أمه العذراء، وهي امرأة عمران، وصفها بأنها امرأة مؤمنة خاشعة، نذرت إن رُزقت بوليد أن تجعله خادماً لبيت الله، عيسى عليه السلام القران الكريم: { إذ قالت امرأة عمران رب إني نذرت لك ما في بطني محرراً فتقبل مني إنك أنت السميع العليم }(سورة آل عمران: 35).

ثم وصف القرآن الكريم أم المسيح بأعظم الصفات بالطهارة والسمو ورفعة الفضل، فقال {وإذ قالت الملائكة يا مريم إن الله اصطفاك وطهرك واصطفاك على نساء العالمين. يا مريم اقنتي لربك واسجدي واركعي مع الراكعين}(سورة آل عمران: 42-43).

أما المسيح عليه السلام في القرآن الكريم فقد كان قدوة صالحةً، وأنموذجاً رائعاً للإيمان والعبادة والإخلاص لله تعالى، قال تعالى على لسانه: {قال إني عبد الله آتاني الكتاب وجعلني نبياً وجعلني مباركاً أينما كنت وأوصاني بالصلاة والزكاة ما دمت حياً وبراً بوالدتي ولم يجعلني جباراً شقياً}(سورة مريم: 30-32).

ولم يقتصر القرآن الكريم على مدح المسيح وعائلته ودعوته وكتابه، بل مدح الحواريين وهم أتباع المسيح، وسماهم الأنصار، فقال: {يا أيها الذين آمنوا كونوا أنصار الله كما قال عيسى ابن مريم للحواريين من أنصاري إلى الله قال الحواريون نحن أنصار الله}( سورة الصف: 14).

هيا بنا الى وصف الاناجيل لعيسى عليه السلام بل وامه ايضا....................

.
يسوع يسب بني اسرائيل وأنبياؤهم . ارميا 2 : 26 كعارِ السَّارِقِ حينَ يُمسَكُ، كذلِكَ عارُ بَيتِ إِسرائيلَ، هُم ومُلوكُهُم ورُؤساؤُهُم وكَهنَتُهُم وأنبياؤُهُم.

يسوع وتلاميذ يشربون الخمر كيف يكون يسوع يشرب الخمر وهوه قدوة لهم لهاؤلاء التلاميذ؟

يسوع وتلاميذ يشربون الخمر حتى فقدوا الوعي فمنهم (مرقس) خلع ملابسه واصبح عاري تماماً والبعض الأخر جروا كالمجانين هرباً في الشوارع وبطرس يفقد وعيه ولا يتعرف على يسوع وانكره {متى(26:27) ، مرقس (14:52) ، مرقس(14:50) ، متى(26:74)}.

الكل شرب الخمر بالأمر

متى 26
27 و اخذ الكاس و شكر و اعطاهم قائلا اشربوا منها كلكم

بطرس سكر ففقد وعيه ولم يتعرف على يسوع

متى 26
74 فابتدا حينئذ يلعن و يحلف اني لا اعرف الرجل و للوقت صاح الديك

الخمر أفقد التلاميذ رشدهم فهربوا

مرقس 14
50 فتركه الجميع و هربوا

الخمر افقد التلميذ عقله فجرى عاريا

مرقس 14
52 فترك الازار و هرب منهم عريانا

هكذا فعلت الخمر بيسوع وتلاميذه ، فأين التحريم ؟

يسوع يقتل 42 طفل أبرياء بسبب يا أقرع .!!!
سفر الملوك الثاني -2

23 ثُمَّ صَعِدَ مِنْ هُنَاكَ إِلَى بَيْتِ إِيلَ. وَفِيمَا هُوَ صَاعِدٌ فِي الطَّرِيقِ إِذَا بِصِبْيَانٍ صِغَارٍ خَرَجُوا مِنَ الْمَدِينَةِ وَسَخِرُوا مِنْهُ وَقَالُوا لَهُ: «اصْعَدْ يَا أَقْرَعُ! اصْعَدْ يَا أَقْرَعُ!».

24 فَالْتَفَتَ إِلَى وَرَائِهِ وَنَظَرَ إِلَيْهِمْ وَلَعَنَهُمْ بِاسْمِ الرَّبِّ، فَخَرَجَتْ دُبَّتَانِ مِنَ الْوَعْرِ وَافْتَرَسَتَا مِنْهُمُ اثْنَيْنِ وَأَرْبَعِينَ وَلَدًا.
Like Loading...

يسوع يقتل جنين دون أدنى ذنب

يسوع صاحب العهد القديم يقتل طفل بريء بسبب خطأ أبيه ولم يستجب لدعاء وإلتماس داود للعفو عن الجنين علماً بأن الناموس منع منعاً باتاً بعدم قتل الأولاد بسبب ذنب آبائهم .

تث 24:16
لا يقتل الآباء عن الاولاد ولا يقتل الاولاد عن الآباء . كل
انسان بخطيته يقتل

ولكن يسوع نسخ هذا الناموس لتلذذه بالقتل وسفك الدماء فقال :

2 صم 12: 13
فقال ناثان لداود : الابن المولود لك يموت

فقتل يسوع الجنين ظلماً وإرهاباً .


يسوع ينافق للعشارين
أليسوا خطاة ؟

متى5: 46
لانه ان احببتم الذين يحبونكم فاي اجر لكم اليس العشارون ايضا يفعلون ذلك (6) و ان سلمتم على اخوتكم فقط فاي فضل تصنعون اليس العشارون ايضا يفعلون هكذا.

لاحظ بأن إنجيل متى هو الوحيد الذي مدح في العشارين وأنهم من اهل الملكوت علماً بأن القمص بنيامين بنكرتن أحد مُفسري الكتاب المقدس المعتمد لموقع جمعية بيت الله دوت كوم قال :

كان العشارون إسرائيليين واستخدموا عند الأجانب المتسلطين على أمتهم. فكانوا مكروهين عند كل يهودي بقى فيه شيء من حب الوطن والاعتبار لديانته. وبلا شك كانوا مستحقين البغض من بني جنسهم لأنهم تخلوا عن الدين وفسدوا من جراء معاشرتهم لأسيادهم الرومان.

مت 21:31
ان العشارين والزواني يسبقونكم الى ملكوت الله

وقال موقع الأنبا تكلا المملوك لكنيسة الأنبا تكلا هيمانوت الحبشي القس كتاب “مذكرات في تاريخ الكنيسة المسيحية” :

القديس متى كان من الجليل ويدعي لاوي كان عشارا وكان العشارون جباه رسمين يعملون لحساب الرومان المستعمرون لذلك كانوا ممقوتين لدي الشعب ومعتبرين خطاه في نظر عامة الناس .

يسوع يكذب
نقلاً عن الأناجيل

* يسوع يكذب حين قال أنه لن يصعد للعيد ولكنه صعد ولكن متخفياً {يوحنا 7 (8-10)} .

* يسوع يتعهد بتطبيق الناموس ولكنه لم يُطبق الناموس على الزواني {يوحنا4(15-19)،يوحنا8(3-11)،متى(21:33)}.

* يسوع يستشهد بفقرات ليست موجودة بالعهد القديم وادعى بأنها جاءت على لسان نبي {متى 13: 35لكي يتم ما قيل بالنبي القائل سافتح بامثال فمي و انطق بمكتومات منذ تاسيس العالم}، ومن هو هذا النبي ؟.

* يسوع اقتبس من العهد القديم قوله : {“لأنهم لم يكونوا بعد يعرفون الكتاب، أنه ينبغي أن يقوم من الأموات”(يوحنا(20:9))}…… فقال المفسرون : لم يدرك التلاميذ ما تنبأ عنه المرتل: “لأنك لن تترك نفسي في الهاوية، ولن تدع تقيَّك يرى فسادًا” (مز16: 10) … ولكن للأسف لم تأتي لنا التفسيرات بالنص الحرفي كما ذكره يسوع ، وأظن أن يسوع كان يتحدث عن كتاب أخر غير الذي تؤمن به الكنيسة

* يسوع تنبأ بنهاية العالم وحدد موعد هذه النهاية بان جعلها فى زمن بعض المعاصرين له , وبناء عليه اعتقد كتبة الاسفار المسيحية بصدق هذه النبؤة وسجلوا فيها ان منهم من سيشهد تحقق هذه النبؤات فى زمنهم ؛ فلقد مضى هذا الجيل الذى كان يتحدث عنه يسوع وجميعهم ماتوا منذ ما لا يقل عن 1900 عام ولم يحدث شئ مما تنبأ به !! لا هو جاء مع ملائكته , ولا اظلمت الشمس والقمر , ولا انفجر الكون والفضاء وانتهى العالم ؛ كما لا يوجد واحد من جيله ومن معاصريه حيا بيننا وانما جميعهم ماتوا .!!{انجيل متى الاصحاح 24}

* يسوع يقتبس من العهد القديم قائلاً {“.. ولم يهلك منهم أحد إلا ابن الهلاك ليتم الكتاب”.. يوحنا(17:12)} …. أين أشار العهد القديم بـ (ابن الهلاك) ؟ جاء في التفسيرات : إذ تنبأ عنه الكتاب المقدس كما في (مز 41: 9؛ 109: 8). وفيه تحققت الرموز (انتهى)………. ولكن للأسف لم تأتي لنا التفاسير بالنص الحرفي كما ذكره يسوع ، وأظن أن يسوع كان يتحدث عن كتاب أخر غير الذي تؤمن به الكنيسة .
يسوع ينافق الناس


احبوا  أعداءكم


مت 5:44
واما انا فاقول لكم احبوا اعداءكم . باركوا لاعنيكم .
يسوع يلعن يهوذا مُسلمة
مت 26:24 -
ان ابن الانسان ماض كما هو مكتوب عنه . ولكن ويل لذلك الرجل الذي به يسلم ابن الانسان . كان خيرا لذلك الرجل لو لم يولد
يسوع يأمر بقتل الأطفال والنساء

سفر التثنية 2 (31-36)
31 وَقَالَ لِي الرَّبُّ: انْظُرْ، هَا قَدِ ابْتَدَأْتُ أَدْفَعُ أَمَامَكَ سِيحُونَ لِتَسْتَوْلِيَ عَلَى أَرْضِهِ، فَأَسْرِعْ فِي تَمَلُّكِهَا حَتَّى تَتَغَلَّبَ عَلَيْهَا كُلِّهَا. 32فَخَرَجَ سِيحُونُ بِكَامِلِ جَيْشِهِ إِلَى يَاهَصَ لِمُحَارَبَتِنَا. 33فَأَتَانَا النَّصْرُ عَلَيْهِ مِنْ عِنْدِ الرَّبِّ إِلَهِنَا، فَدَحَرْنَاهُ وَأَبْنَاءَهُ وَسَائِرَ جَيْشِهِ. 34وَاسْتَوْلَيْنَا عَلَى جَمِيعِ مُدُنِهِ، وَقَضَيْنَا فِي كُلِّ مَدِينَةٍ عَلَى الرِّجَالِ وَالنِّسَاءِ وَالأَطْفَالِ، فَلَمْ يَنْجُ حَيٌّ مِنْهُمْ. 35وَلَكِنَّ الْبَهَائِمَ وَالأَسْلابَ الَّتِي نَهَبْنَاهَا مِنَ الْمُدُنِ أَخَذْنَاهَا غَنَائِمَ لأَنْفُسِنَا. 36وَلَمْ تَمْتَنِعْ عَلَيْنَا قَرْيَةٌ ابْتِدَاءً مِنْ عَرُوعِيرَ الْوَاقِعَةِ عَلَى حَافَةِ وَادِي أَرْنُونَ وَالْمَدِينَةِ الْقَائِمَةِ فِيهِ، إِلَى جِلْعَادَ، إِذْ حَقَّقَ الرَّبُّ إِلَهُنَا لَنَا النَّصْرَ عَلَى جَمِيعِهَا... ترجمة كتاب الحياة

من أهم بنود الوصايا العشرة هي (لا تقتل) ، والكنيسة تؤمن بأن يسوع هو رب العهد القديم الذي امر بالحفاظ على الوصايا العشرة لالف جيل (تث 7:9) .. لكن يسوع القاسى القلب (تث2:30) نسخ الحكم بحكم اكثر وحشية وأمر بقتل كل النساء والاطفال لكل مدينة سلبوها .

فهل يمكن أن تتخيل معي كم مدينة تم إبادتها ؟
وكم امرأة وكم طفل تم ذبحهم بدم بارد؟

لو قلنـــــــــــــــــا عشرات القتلى لكذبنا
لو قلنـــــــــــــــــــــا مئات القتلى لكذبنا
لو قلنـــــــــــــــــــــا ألوف القتلى لكذبنا
لو قلنا عشرات الالوف من القتلى لكذبنا .
فقد نصل لمئات الألوف

الله في القرآن لم يأمر بقتل طفل أو امرأة أو شيخ ؛ وأتحدى من يستخرج لنا آية واحدة تأمر بذلك ليس في زمن سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم فقط بل في اي زمن لكل الانبياء المذكورين في القرآن .

لذلك سماح يسوع بقتل الاطفال والنساء إجرام مسؤول عنه ويدينه ؛ وكذلك موسى مسؤول مسؤولية أخرى بذنب الاطفال والنساء المقتولين .. وهذا يعني بأن موسى ما كان نبي قط من لحظة قتله لهؤلاء الأبرياء .

وبالرجوع إلى الفقرة 36 نجد بأن جميع المدن تم إبادتها وقتل جميع الاطفال والنساء بأمر ورعاية يسوع الآمر الناهي في هذا العهد ………… كما هو في الإيمان المسيحي .
.
فمن أين جاء يسوع وأتباعه بهذا القلب الميت الذي دفعهم لطعن جنين بالسيف في صدره ليخرجه من ظهره ؟

بشاعة وإجرام إرهابي ليس له مثيل

وكل ذالك يا نصارى وتقولون اننا نسب عيسى عليه السلام لقد راست بنفسك الدليل فحان الان اسئلك سؤالا

لو كان عيسى عليه السلام معنا الان فتعتقد مع من سيكون مع من قالوا عليه انه زانى وحرامى انه ابن زنى ولا مع من قالوا عنه انه رسول الله وانه عيسى لبن مريم ؟

إرسال تعليق

تابع كل جديد برسالة الكترونيه لـ إيميلك فورا