احصائيات المدونة

رد شبهات النصارى

الثلاثاء، 9 سبتمبر 2014

الرد ‘لى نسب خاتم النبيين .... ولادة حمزة ابن عبد المطلب قبل سيدنا محمد دليل على نسبه الشريف الجزء 1

صلى الله عليك وسلم


اننا لسنا بصدد الكلام عن كذبة أبريل بل اننا بصدد الكلام عن أكبر كذبة عرفها العالم وهذه الكذبة ليس لها اى أساس من الصحة وكلها كذب فى كذب وانا اقول للنصرانى يا نصرانى لن تستطيع ان تنصر دينك بالكذب فأنت عديم الفهم عديم العلم كثير الكذب
ان النصارى لديهم مشكلة كبيرة وهى ان كتابهم المقدس يوجد به طعن فى نسب المسيح وهذه حقيقة مثبتة فأعتاظ النصارى وجاءوا بالقران ليبحثوا فيه عن شىء يسىء لنسب النبى فلم يجدوا شىء بل على العكس القران يذكر ان نسب النبى أشرف الأنساب فالقران يقول الله يصطفى من الملائكة رسلا ومن الناس يعنى ان الله يختار النبى بحيث لا يكون هناك عيب فى النبى والنبى محمد لا يوجد به اى عيب فالنبى محمد أشرف الناس نسباً على الإطلاق فأعتاظ النصارى اكثر وزاد حقدهم على الاسلام و لقد عجز النصارى من الطعن فى نسبه فلجئوا الى الكذب و ان الطعن فى نسب النبى مجرد كذبة لا أساس لها من الصحة ان النصرانى يرى أن الكذب ليس حرام وأعتمد فى ذلك على ما جاء فى كتابه المقدس
فإنه إن كان صدق الله قد ازداد بكذبي لمجده فلماذا أدان أنا بعد كخاطئ ( روميَة الإصحاح 3الفَقرَة 7 )
والمسلم لا ينخدع بمثل هذه الاكاذيب وكلام النصرانى مثل الذى صنع كذبة واراد ان يصدقها مثله مثل اسلوب " جوزيف جوبلز وزير الدعاية فى حكومة هتلرعندما قال اكذب اكذب حتى يصدقك الناس فالنصرانى مثله مثل هذا الرجل كاذب ويحب الكذب بل ويصدق نفسه وينشره كذبه امام الناس ان النصرانى يحاول بكل الطرق والاساليب ان يثبت كذبة فهو يحذف بعض العبارات من الراوية ويقص بعض الروايات من سياقها ويحذف سند الرواة أشهد لك يا نصرانى أنك بارع فى الكذب
و من المضحك اننا نجد النصرانى فى منتصف كلامه ياتى بروايات تقول
محمد بن عبد الله بن عبد المطلب ونجد فى الكتاب الذى يتكلم منه النصرانى ان أسم الباب فى الكتاب نسب النبى الشريف ثم يحاول ان يطعن فى نسب النبى !!!والنصرانى غير دار بالتناقض السخيف الذى وقع فيه! ومع المخبول نمضى فنجد أنه يكذب كذباً حقيراً مثله
فأنك لو جئت بأسم اى كتاب تكلم منه النصرانى وقمت بالبحث بداخله عن جملة محمد بن عبد الله بن عبد المطلب تجد الكثير والكثير من النتائج وهذا لوحده كفيل للرد على النصرانى اضف الى ذلك انه يوجد فى الروايات التى يأتى به النصرانى بعض العبارات التى تؤكد ان النبى محمد هو ابن عبد الله بن عبد المطلب ومن هذه العبارات مثل حمزة بن عبد المطلب هوعم رسول الله - العباس بن عبد المطلب عم رسول الله - امنة بنت وهب سيدة نساء بنى زهرة نسبا وشرفا وابوها سيد بنى زهرة نسبا وشرفا - توفي أبوه وهو ابن شهرين فكفله جده عبد المطلب وغيرها من العبارات التى تؤكد طهارة نسب النبى بل انك تجد ابواب كاملة فى الكتاب تتحدث عن طهارة نسب النبى مثل باب ذكر نسبه الشريف وطيب اصله المنيف وهذا فى كل الكتب التى يتكلم منها النصرانى فالنصرانى لا يقراء هذه العبارات لأنه اعمى البصيرة و ان جميع الكتب تتفق على ان النبى محمد هو ابن عبد الله ابن عبد المطلب وهذا الكتب توضح كذب النصرانى المخبول
ان الرواه الذين قاموا برواية هذه الروايات لو تتبعت كلامهم فى نفس الكتاب وفى كتب اخرى تجدهم يقولون ان النبى محمد بن عبد الله بن عبد المطلب
فنسب النبى محمد معروف لمن عاصروه سواء مسلمون او كافرون وكل الكتب التى كتبت على مصر العصور وذكر فيها النبى محمد سواء اصحاب الكتب مسلمين او غير مسلمين يؤكدون لنا ان النبى محمد هو ابن عبد الله بن عبد المطلب وان اعداء النبى يؤكدون لنا ان النبى محمد هو ابن عبد الله ابن عبد المطلب راجع الشهادات التى فى اول الموضوع
و ان علماء النفس لديهم قاعدة يقولون عندما تكون مواجهة بين شخص افضل من شخص اخر يحاول الشخص الاخر ان يسىء اليه ويألف الاكاذيب وهذا ما نراه من النصارى يألفون الاكاذيب وهم بذلك لا يضحكون الا على انفسهم
فالكذب عند النصارى مثل الماء عن السمك ومن المضحك انك تجد فى كلام النصرانى تناقض فتجده يقول كذبة معينة ويأتى بكذبة اخرى وكذبة اخرى ومن المضحك ان تلك الاكاذيب تتخبط مع بعضها وتوضح كذب النصرانى والنصرانى لا يدرى بتناقضه السخيف الذى يقع فيه حتى انه فاشل فى عمل الاكاذيب عن النبى انه لا يستطيع حتى ان يثبت اختياره على كذبه واحد فتجده فهو يأتى بأكاذيب تعارض أكاذيبه
أننا لا ندافع عن النبى محمد لأنه لا يوجد اتهام له اصلاً بل أننا نرد على أكاذيب النصرانى الذى اخترعها النصرانى والسبب فى ذلك كرهه للاسلام
لا يوجد دليل واحد على كلام النصرانى والنصرانى يحاون ان يجعلنا نكره النبى وهذا لم يحدث بل بالعكس كذبكم يا نصارى جعلنا نحب النبى اكثر وندافع عنه وانك تجد ان اى مسلم يقراء اكاذيب النصرانى سوف يرد على النصرانى فالنصرانى بطريقة غير مباشرة جعل عوام المسلمين يردون عليه وعوام المسلمين ليس لديهم قدر من العلم ولكن دفعهم حبهم للنبى ان يردوا على النصرانى فأن معظم الرد كان من خلال مسلمين عاديون وهذا والله شىء جيد جداً وهذا يدل على حبهم للنبى محمد وانا وكل مسلم سعيد بمن قام بالرد
ان النبى محمد من افضل الناس نسباً وشرفاً فالنبى محمد من اسرة شريفة طاهرة سواء من جهة الأب او الأم فبنى عبد المطلب وبنى زهرة من اشرف العائلات فى قريش والسيدة امنة من اشرف النساء وهذا لا ينكره احد ويوجد ملايين الأدلة التى تؤكد طهارتها مثل شهادة جده واعمامه وعماته وابناء اعمامه وابناء عماته واعدائه وقريش وغيرهم ان النبى محمد هو ابن عبد الله ابن عبد المطلب وهذه الشهادات موجودة فى اول الموضوع أعتقد ان هذه الشهادات جعلت كذبة النصرانى انتهت وليس انتهت فقط بل انتهت الى الأبد
يقول أحمد شوقى امير الشعراء : تتباهى بك العصور وتسمو بك علياء بعدها علياء فهنيئاً به لآمنة الفضل الذي شرفت به حواء
وننصح بقراء هذه المواضيع ترد على النصرانى حول اكاذيبه عن النسب وهذه المواضسع مشهور على الانترنت
- احباط تدليس أعمى البصيرة زكريا بطرس صاحب قصة إفك العصر الحديث
- الأصول في إثبات طهارة آمنه أم الرسول
- الرد العلمي على الطعن في نسب الرسول صلى الله عليه وسلم
- رد الدكتور فاضل سليمان فى الرد على زكريا بطرس فى حول نسب النبى

والان سوف نقوم بالرد على النصرانى الكذاب
هذه ردود على أكاذيب النصارى حول نسب النبى


1 - الادلة على ان عبد المطلب تزوج قبل عبد الله وان حمزة ولد قبل النبى محمد
2 - اثبات ان مدة الحمل بالنبى 9 شهور وليس كما يقول النصرانى المعتوه
3 - أثبات ان الواقدى كذاب والواقدى يشهد على نفسه انه كذاب
4 - أثبات ان عبد الله جلس مع امنة فترة كبيرة وحضر ولادة النبى محمد وعاش فترة مع النبى
5 - الرد على كذبة ان مدة الحمل فى الاسلام 4 سنوات
6- أثبات ان عبد المطلب وابنه لم يتزوجوا فى يوم واحد
7 - تفسير معنى انا ابن عبد المطلب
8 - الرد على كذبة المراة التى تعرضت لعبد الله
9 - الرد على ان ابراهيم تبراء من ابيه فتبراء انت من امك
10 - الرد على كذبة ان العرب لا يوجد لديهم اهتمام بالنسب ومدة الحمل
11 - الرد على كذبة ان النبى من كندة
12 - الرد على مقارنة بين السيدة امنة والسيدة مريم
13 - الرد على كذبة زواج الرهط
14 - الرد على كذبة ما حملت اخف منه
15 - الرد على كذبة نخلة فى كبوة
16 - الرد على كذبة ان العرب لا يوجد عندهم اى اخلاق
17 - الرد على كذبة ان عمر بن الخطاب يقبل الزنا
18 - الرد على بعض النقاط الاخرى

أولا


الادلة على ان حمزة بن عبد المطلب اكبر من ابن اخيه النبى محمد بن عبد الله بن عبد المطلب وانه ولد قبل النبى محمد
1 - ان عبد المطلب تزوج قبل ان يتزوج ابنه عبد الله وانجبت هالة حمزة قبل ان تنجب امنة محمد
2 - ان حمزة كان موجود قبل ان يولد النبى محمد
3 - يوجد كثير من المصادر تؤكد لنا ان حمزة أكبر من النبى محمد
4 - حمزة نفسه يؤكد لنا ان النبى محمد ابن اخيه
1 - ان عبد المطلب تزوج قبل ان يتزوج ابنه عبد الله وانجبت هالة حمزة قبل ان تنجب امنة محمد

1 - عن ابن عباس قال : إن عبد المطلب قدم اليمن في رحلة الشتاء فنزل على حبر من اليهود قال : فقال لي رجل من أهل الديور ـ يعني أهل الكتاب ـ : يا عبد المطلب أتأذن لي أن أنظر إلى بعضك ؟ قال : نعم إذا لم يكن عورة قال : ففتح إحدى منخزي فنظر فيه ثم نظر في الآخر فقال : أشهد أن في إحدى يديك ملكا و في الأخرى نبوة و إنا نجد ذلك في بني زهرة فكيف ذلك ؟ قلت : لا أدري قال : هل لك من شاعة ؟ قال و ما الشاعة ؟ قال : زوجة قلت : أما اليوم فلا قال : فإذا رجعت فتزوج فيهم فرجع عبد المطلب فتزوج هالة بنت وهب بن عبد مناف بن زهرة فولدت حمزة و صفية ثم تزوج عبد الله بن عبد المطلب أمنة بنت وهب فولدت رسول الله صلى الله عليه و سلم فقالت قريش حين تزوج عبد الله بآمنة : فلج أي فاز و غلب عبد الله على أبيه عبد المطلب
السيرة النبوية لأبن كثير
البداية والنهاية
الرواية تقول ان عبد المطلب تزوج هالة فولدت له حمزة وبعد ذلك تزوج عبد الله امنة فولدت له محمد فمعنى هذا ان عبد المطلب تزوج قبل ابنه عبد الله ومعنى هذا ان حمزة ولد قبل النبى محمد
ان عبد المطلب تزوج قبل عبد الله بدليل جملة فلج وفاز عبد الله على أبيه عبد المطلب



2 - تزوج عبد المطلب هالة بنت أهيب بن عبد مناف بن زهرة وهى أم حمزة ابن عبد المطلب ولدته قبل مولد رسول الله صلى الله وعليه وسلم بأربع سنين أو نحوها ثم زوج عبد المطلب ابنه عبد الله امنة بنت وهب بن عبد مناف بن زهرة وكانت فى حجر عمها أهيب بن عبد مناف فولدت له رسول الله صلى الله وعليه وسلم
أنساب الأشراف ج1
مع العلم ان العالم البلاذرى كاتب كتاب أنساب الاشراف كان فى فترة قريبه لعهد النبى محمد 

2 - ان حمزة كان موجود قبل ان يولد النبى محمد

1 - حمزة بن عبد المطلب بن هاشم بن عبد مناف القرشي الهاشمي أبو عمارة عم النبي صلى الله عليه و سلم وأخوه من الرضاعة أرضعتهما ثويبة مولاة أبي لهب

كما ثبت في الصحيحين وقريبه من أمه أيضا لأن أم حمزة هالة بنت أهيب بن عبد مناف بن زهرة بنت عم آمنة بنت وهب بن عبد مناف أم النبي صلى الله عليه و سلم ولد قبل النبي صلى الله عليه و سلم
الإصابة في معرفة الصحابة

2 - هالة بنت أهيب بن عبد مناف بن زهرة وهى أم حمزة ابن عبد المطلب ولدته قبل مولد رسول الله صلى الله وعليه وسلم
أنساب الأشراف ج1

3 - أول من أرضع رسول الله. صلى الله عليه وسلم ثويبة بلبن ابن لها، يقال له مسروح، أياما قبل أن تقدم حليمة. وكانت قد أرضعت قبله حمزة بن عبد المطلب
يعنى ان حمزة اكبر من النبى لأنه رضع قبل النبى من ثويبة
صفة الصفوة
أسد الغابة
الاصابة فى تمييز الصحابة
الرحيق المختوم

4 - وقد كان عبد المطلب قال حين لقي من قريش ما لقي عند حفر زمزم ، نذر لئن ولد له عشرة ذكور ، ثم بلغوا حتى ينفعوه ، أن ينحر أحدهم عند الكعبة ، فلما توافى بنوه عشرة جمعهم ، ثم أخبرهم بنذره ، منهم : الحارث ، وحجل ، وهما لأم ، وعباس وضرار ، وهما لأم ، وحمزة والمقوم ، وهما لأم ، وأبو طالب ، واسمه عبد مناف ، والزبير ، وعبد الله ، وهم لأم ، وأبو لهب لأم ، واسمه عبد العزى
أخبار مكة للفاكهي
وحادثة النذر كانت قبل ان يتزوج عبد الله من امنة فحمزة كان موجود قبل ان يتزوج عبد الله من امنة


3 - يوجد كثير من المصادر تؤكد لنا ان حمزة أكبر من النبى محمد


1 - فكان حمزة رضي الله عنه أخا رسول الله صلى الله عليه و سلم من الرضاعة أرضعتهما ثويبة مولاة أبي لهب وكان أسن من رسول الله صلى الله عليه و سلم
المعجم الكبير للطبرانى

2 - وكان حمزة أسن من رسول الله - صلى الله عليه وسلم
تهذيب الاسماء واللغات للنووى

3 - حمزة بن عبد المطلب، وأمه هالة بنت وهب، وهو عم رسول الله صلى الله عليه وسلم وأخوه من الرضاعة أرضعتهما ثويبة مولاة أبي لهب، وكان رضي الله عنه أسن من رسول الله
محمد رسول الله لمحمد رضا

4 - حمزة بن عبد المطلب أسد الله وأسد رسوله من المهاجرين الأولين شهد بدرا وكان أسن من رسول الله
مختصر تاريخ دمشق

5 - وكان حمزة رضي الله عنه وأرضاه أسن من رسول الله
أسد الغابة

6 - كان أسن من رسول الله صلى الله عليه وسلم
الاستيعاب فى معرفة الاصحاب

7 - وكان أسن من رسول الله {صلى الله عليه وسلم}
المختصر الكبير فى سيرة الرسول

8 - كان حمزة بن عبد المطلب أسن من رسول الله صلى الله عليه وسلم
معرفة الصحابة 


4 - حمزة نفسه يؤكد لنا ان النبى محمد ابن اخيه

1 - أن أبا جهل اعترض رسول الله صلى الله عليه وسلم عند الصفا ، فآذاه وشتمه ، ونال منه ما يكره من العيب لدينه ، فذكر ذلك لحمزة بن عبد المطلب ، فأقبل نحوه حتى إذا قام على رأسه ، رفع القوس فضربه بها ضربة شجه منه شجة منكرة ، وقامت رجال من قريش من بني مخزوم إلى حمزة لينصروا أبا جهل منه ، فقالوا : ما نراك يا حمزة إلا قد صبأت ، فقال حمزة : وما يمنعني وقد استبان لي منه . أنا أشهد أنه رسول الله ، وأن الذي يقول حق ، فوالله لا أنزع فامنعوني إن كنتم صادقين ، فقال أبو جهل : دعوا أبا عمارة فإني والله لقد سببت ابن أخيه سبا قبيحا

وتذكر بعض الكتب

فغضب ودخل المسجد - وأبو جهل جالس في نادي قومه - فقال له حمزة : يا مصفر استه !
تشتم ابن أخي وأنا على دينه

؟ ثم ضربه بالقوس فشجه شجة موضحة فثار رجل من بني مخزوم وثار بنو هاشم فقال أبو جهل : دعوا أبا عمارة فإني سببت ابن أخيه سبا قبيحا فعلمت قريش أن رسول الله صلى الله عليه و سلم قد عز فكفوا عنه بعدما كانوا ينالون منه
وتذكر بعض الكتب ان الذى ابلغته بهذه الواقعة قالت له
لو رأيت ما لقي ابن أخيك محمد آنفا من أبي الحكم بن هشام وجده هاهنا جالسا فآذاه وسبه منه ما يكره ثم انصرف عنه ولم يكلمه محمد
فاحتمل حمزة الغضب لما أراد الله به من كرامته
دلائل النبوة للبيهقى الجزء الثانى طبعة دار الكتب العلمية - بيروت
وتذكر بعض الكتب
الرحيق المختوم - إسلام حمزة رضي الله عنه
مختصر السيرة ج 1
وتذكر بعض الكتب ان الذى ابلغته بهذه الواقعة قالت له
الاكتفاء بما تضمنته سيرة رسول الله والثلاثة الخلفاء ج 1

2 - ثم رجع حمزة إلى بيته ، فأتاه الشيطان ، فقال : أنت سيد قريش اتبعت هذا الصابئ ، وتركت دين آبائك ، للموت خير لك مما صنعت ، فأقبل على حمزة بثه فقال : ما صنعت ؟ اللهم إن كان رشدا فاجعل تصديقه في قلبي ، وإلا فاجعل لي مما وقعت فيه مخرجا . فبات بليلة لم يبت بمثلها من وسوسة الشيطان حتى أصبح ، فغدا على رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال : يا ابن أخي إني قد وقعت في أمر لا أعرف المخرج منه ، وإقامة مثلي على ما لا أدري ما هو أرشد هو أم غي شديد ، فحدثني حديثا ، فقد اشتهيت يا ابن أخي أن تحدثني . فأقبل رسول الله صلى الله عليه وسلم فذكره ، ووعظه ، وخوفه ، وبشره ، فألقى الله في نفسه الإيمان بما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال : أشهد أنك الصادق شهادة الصدق . فأظهر يا ابن أخي دينك
دلائل النبوة للبيهقى الجزء الثانى طبعة دار الكتب العلمية بيروت

إرسال تعليق

تابع كل جديد برسالة الكترونيه لـ إيميلك فورا